التقاريرتقارير النفطتقارير دوريةرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

توقعات بارتفاع مخزونات البنزين في الساحل الشرقي الأميركي (تقرير)

لتتعافى من أقل مستوى منذ عام 2014

وحدة أبحاث الطاقة

تتجه مخزونات البنزين في الساحل الشرقي للولايات المتحدة إلى التعافي بنهاية العام الجاري (2022)، من أقل مستوى في 8 سنوات والمسجل خلال يوليو/تموز الماضي.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية، في تقرير صادر اليوم الجمعة (16 سبتمبر/أيلول)، ارتفاع مخزون البنزين الشهرية في منطقة الساحل الشرقي الأميركي إلى 58.9 مليون برميل في ديسمبر/كانون الأول 2022.

وكانت مخزونات البنزين قد تراجعت، خلال يوليو/تموز الماضي، لأقل مستوى منذ أكتوبر/تشرين الأول 2014، عند 50.7 مليون برميل، بحسب التقرير، الذي اطلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

مخزون البنزين في الساحل الشرقي

جاء تراجع مخزونات البنزين في يوليو/تموز مع تداعيات الغزو الروسي لأوكرانيا على تجارة المشتقات النفطية والمنافسة على إمدادات الوقود في منطقة المحيط الأطلسي؛ ما أدّى إلى تراجع واردات الساحل الشرقي من البنزين في 2022 مقارنة بالسنوات الماضية.

كما تضررت المخزونات مع تراجع سعة التكرير في الساحل الشرقي بنحو 400 ألف برميل يوميًا، بعد إغلاق مصفاة فيلادلفيا لحلول الطاقة في 2019، ومصفاة أخرى في منطقة نيوفاوندلاند بكندا خلال 2020.

ويوضح الإنفوغرافيك التالي العواملَ التي تحدد أسعار البنزين في الولايات المتحدة، بحسب رصد وحدة أبحاث الطاقة..

أسعار البنزين

تتوقع إدارة معلومات الطاقة أن تظل مخزونات البنزين في الساحل الشرقي الأميركي أعلى من أقل مستوياتها في يوليو/تموز خلال الأشهر المتبقية من عام 2022.

وتشير التقديرات إلى ارتفاع مخزون البنزين في الساحل الشرقي بمقدار 1.1 مليون برميل على أساس شهري، لتصل إلى 51.8 مليون برميل خلال أغسطس/آب 2022، بحسب التقرير، الذي تابعته وحدة أبحاث الطاقة.

ويرجع جزء كبير من الزيادة المتوقعة لمخزونات البنزين خلال الأشهر القليلة المقبلة إلى عوامل موسمية تتعلق بتراجع الأسعار والاستهلاك في الولايات المتحدة في الخريف والشتاء مقارنة بالصيف، بحسب التقرير.

توقعات مخزونات البنزين في 2023

من المتوقع أن تبلغ مخزونات البنزين في الساحل الشرقي ذروتها عند 63.8 مليون برميل خلال يناير/كانون الثاني 2023.

كما تقدر إدارة معلومات الطاقة أن يظل مخزون البنزين في الساحل الشرقي حول مستوى 60 مليون برميل حتى يونيو/حزيران 2023، وفق التقرير، الذي اطلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

بينما من المرجح أن تنخفض المخزونات إلى 55 مليون برميل تقريبًا خلال موسم ذروة الطلب في يوليو/تموز وأغسطس/آب 2023، قبل أن تكون أعلى من 60 مليون برميل بنهاية العام.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق