التقاريرتقارير الطاقة المتجددةتقارير دوريةرئيسيةطاقة متجددةعاجلوحدة أبحاث الطاقة

سعة الطاقة الشمسية في أميركا قد ترتفع 3 أمثال بحلول 2027 (تقرير)

بدعم من قانون خفض التضخم

وحدة أبحاث الطاقة - أحمد شوقي

تلقّت صناعة الطاقة الشمسية في أميركا دفعة قوية، بعد إقرار قانون خفض التضخم، الذي يمدد الإعفاءات الضريبية الحالية ويشجع استثمارات الطاقة المتجددة.

وأظهر تقرير حديث صادر عن شركة الأبحاث وود ماكنزي وجمعية صناعات الطاقة الشمسية الأميركية، أن السعة الشمسية المركبة في أميركا قد تشهد زيادة إضافية بنحو 40%، أو ما يعادل 62 غيغاواط، بحلول عام 2027، بفضل قانون خفض التضخم.

ومن المتوقع ارتفاع سعة الطاقة الشمسية التراكمية في الولايات المتحدة 3 أمثال تقريبًا، لتصل إلى 336 غيغاواط بحلول عام 2027، حسب التقرير، الذي اطّلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

ويوفر قانون خفض التضخم -الذي أقرّته الولايات المتحدة أغسطس/آب الماضي- أكثر من 100 مليار دولار، لتسريع مواعيد بدء بناء المشروعات منخفضة الكربون، بما في ذلك الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وبطاريات تخزين الكهرباء.

سعة الطاقة الشمسية في أميركا

يقود قطاع المرافق نمو سعة الطاقة الشمسية في أميركا على مدى السنوات الـ5 المقبلة، بقدرة جديدة تبلغ 162 غيغاواط، حسب التقرير، الذي تابعته وحدة أبحاث الطاقة.

وتتوقع وود ماكنزي أن يُسهم قانون خفض التضخم الأميركي في إضافة سعة جديدة تبلغ 7.3 غيغاواط من الطاقة الشمسية السكنية بحلول 2027.

ورغم التوقعات الإيجابية على مدار الـ5 سنوات المقبلة، خفضت وود ماكنزي تقديرات إضافات الطاقة الشمسية في أميركا لعام 2022 إلى 15.7 غيغاواط، وهو أقلّ مستوى منذ عام 2019، مع تداعيات تحقيق وزارة التجارة الأميركية بشأن واردات الألواح الشمسية من آسيا.

وشهدت الولايات المتحدة تركيب 4.6 غيغاواط من الطاقة الشمسية الكهروضوئية في الربع الثاني من 2022، ليصل الإجمالي إلى 130.9 غيغاواط، وهو ما يكفي لتوفير الكهرباء لنحو 23 مليون منزل.

وحققت الطاقة الشمسية السكنية أكبر أداء فصلي لها في التاريخ، بتركيب 1.36 غيغاواط خلال الربع الثاني من هذا العام، مسجلةً بذلك الرقم القياسي الفصلي الخامس على التوالي، في حين وصلت إضافات السعة على نطاق المرافق إلى 2.7 غيغاواط، بانخفاض 25% على أساس سنوي، مع تحديات سلسلة التوريد والاضطرابات التجارية.

ويرصد الإنفوغرافيك التالي، الذي أعدته وحدة أبحاث الطاقة، خطة الولايات المتحدة لتعزيز سعة الطاقة الشمسية في قطاع الكهرباء بحلول 2035.

أميركا - إزالة الكربون

توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في أميركا

حتى مع اضطرابات سلسلة التوريد، شكّلت الطاقة الشمسية 39% من جميع الإضافات الجديدة لتوليد الكهرباء في النصف الأول من عام 2022.

وبحسب التقرير -الذي اطّلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة- تمثّل الطاقة الشمسية في الولايات المتحدة 4.5% من مزيج الكهرباء في البلاد.

وبصفة عامة، بلغت حصة الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء بالولايات المتحدة 24% خلال النصف الأول من 2022، ارتفاعًا من 21% خلال المدّة نفسها من 2021.

وشهد قطاع الكهرباء الأميركي تركيب 17.6 غيغاواط من الطاقة الشمسية خلال العام المنتهي في يونيو/حزيران 2022، مع خطط لإضافة 13 غيغاواط أخرى بنهاية 2022، بحسب إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق