رئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

أكبر شركة نفط روسية ترفع طرح سنداتها بـ"اليوان الصيني"

إلى 2.2 مليار دولار

أحمد بدر

رفعت أكبر شركة نفط روسية حجم طرح سنداتها إلى 15 مليار يوان صيني (2.2 مليار دولار أميركي)، من 10 مليارات يوان (1.44 مليار دولار)، كانت قد حددتها في السابق.

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية، اليوم الثلاثاء 13 سبتمبر/أيلول (2022)، عن مصدر في السوق المالية، قوله: إن روسنفط، أكبر الشركات النفطية في روسيا، رفعت طرح السندات إلى 2.2 مليار دولار، من 1.4 مليار يوان كانت قد خططت لها، وفق ما نشرت وكالة رويترز.

وأوضح المصدر أن أكبر شركة نفط روسية قررت تحديد العائد النهائي الموجه إلى السندات، ذات السنوات الـ10، عند 3.05%، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

بدء طرح السندات

أكبر شركة نفط روسية تطرح سندات باليوان الصيني
اليوان الصيني - الصورة من منصة "Investipedia"

كان من المقرر -وفق ما أخبرت مصادر وكالة رويترز خلال الأسبوع الماضي- أن يبدأ جمع طلبات الحصول على السندات بين الساعة 11 صباحًا إلى 3 مساءً بتوقيت موسكو، اليوم الثلاثاء 13 سبتمبر/أيلول (2022)، ولكن حُدد الموعد الأول في 20 من الشهر الجاري.

ومن المقرر أن يعمل بنك "غازبروم الروسي" وبنك التنمية الإقليمي الروسي، وبنك الائتمان في موسكو ومنطقة بي كي، بصفتها منظمة لعرض طرح سندات أكبر شركة نفط روسية، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

يُشار إلى أن روسيا كانت قد أعلنت في 28 أغسطس/آب الماضي (2022) نيتها طرح سندات مقوّمة باليوان الصيني، في حين كشفت وكالة بلومبرغ عن إمكان عودة السندات المقومة بالروبل الروسي في سبتمبر/أيلول الجاري.

الروبل مقابل اليوان

تتجه موسكو إلى طرح سندات أكبر شركة نفط روسية باليوان الصيني، في توقيت يرتفع فيه حجم تداول عملة بكين في البورصة الروسية، بعد سلسلة من العقوبات دفعت الرئيس فلاديمير بوتين إلى البحث عن عملات بديلة للدولار الأميركي.

وارتفع حجم التداول بالروبل الروسي مقابل اليوان الصيني نحو 40 ضعفًا، منذ مطلع العام الجاري (2022)، وفق معلومات اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

(دولار أميركي = 6.9245 يوانًا صينيًا)

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق