رئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

حريق بأحد حقول النفط الإيرانية.. وطهران تلمّح إلى عمل تخريبي

اندلع حريق بأحد حقول النفط الإيرانية، في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء 13 سبتمبر/أيلول (2022)، في إقليم خوزستان الغني بالنفط، جنوب غرب البلاد.

وأعلن المدير التنفيذي لشركة نفط مناطق جنوب إيران علي دانشي، إخماد الحريق الذي نشب بإحدى آبار حقل "شادغان" النفطي، حسبما ذكرت وكالة أنباء فارس.

وأشار إلى إخماد الحريق بعد التدخل السريع والإجراء الفوري من قبل فرق الإطفاء، وفي أقلّ وقت، مضيفًا أن سبب الحادث قيد التحقيق، ولم تسجل أيّ إصابات بشرية، وأن الأوضاع تحت السيطرة التامة.

عمل تخريبي

من جانبه، قال رئيس شركة مارون لاستخراج النفط والغاز قباد ناصري، إن حريقًا اندلع في أحد حقول النفط الإيرانية عند الساعة 6:20 صباحًا بالتوقيت المحلي، بسبب تلاعب مجهولين بإحدى آبار حقل "شادغان" للنفط، وسُيطِر عليه فورًا.

صناعة النفط الإيرانية
عاملون بحقول النفط والغاز الإيرانية - الصورة من (Iran Front Page)

ولم يكشف المسؤول تفاصيل التلاعب الذي يبدو أنه عمل تخريبي تسبب في حريق حقل النفط الإيراني الواقع بالقرب من مدينة الفلاحية جنوب غرب الأهواز.

وأكد قباد ناصري أن الوضع تحت السيطرة تمامًا، ولا داعي للقلق، والبئر المتضررة تحت إدارة موظفي شركة مارون للنفط والغاز، وقد بدأت عمليات تصليحه.

التحقيق في الحادث

يجري حاليًا التحقيق في حجم الضرر الناتج عن حريق حقل النفط الإيراني، وسيُعلَن خلال الـ 24 ساعة القادمة، إلّا أنه أكد أن البئر ستعود قريبًا إلى الإنتاج.

واندلع الحريق في واحدة من نحو 20 بئرًا نشطة في حقل شادغان الواقع في جنوب الأحواز، وتبلغ طاقته الإنتاجية نحو 110 آلاف برميل يوميًا.

وشهدت المنطقة في السنوات الماضية عمليات تفجير استهدفت المنشآت النفطية في المنطقة، من قبل تنظيمات تطالب باستقلال المحافظة ذات الأغلبية العربية، وتتهم السلطات الإيرانية بالإرهاب.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق