التقاريرتقارير الغازتقارير النفطتقارير دوريةرئيسيةعاجلغازنفطوحدة أبحاث الطاقة

توقعات بارتفاع إنتاج النفط الصخري الأميركي 132 ألف برميل يوميًا

في أكتوبر 2022

وحدة أبحاث الطاقة

يتجه إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة إلى الارتفاع بنحو 132 ألف برميل يوميًا خلال أكتوبر/تشرين الأول من العام الجاري (2022).

ووفقًا لتقرير إنتاجية الحفر -الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الإثنين (12 سبتمبر/أيلول)- من المتوقع ارتفاع إمدادات النفط الصخري من الأحواض الـ7 الرئيسة في أميركا إلى 9.115 مليون برميل يوميًا الشهر المقبل، مقارنة بالمستوى المتوقع عند 8.983 مليون برميل يوميًا، خلال سبتمبر/أيلول الجاري.

ومن جهة أخرى، تتوقع إدارة معلومات الطاقة، صعود إنتاج الغاز الطبيعي الأميركي من التشكيلات الصخرية الرئيسة بمقدار 606 ملايين قدم مكعبة يوميًا في أكتوبر/تشرين الأول 2022، وفق التقرير الذي اطلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

إنتاج النفط الصخري الأميركي

من المتوقع أن يقود حوض برميان الزيادة المتوقعة لإنتاج النفط الصخري الأميركي، مع تقديرات بزيادة إمداداته بنحو 66 ألف برميل يوميًا خلال أكتوبر/تشرين الأول المقبل، ليصل إلى 5.413 مليون برميل يوميًا.

كما يُرجح ارتفاع إنتاج حوض إيغل فورد بنحو 26 ألف برميل يوميًا، ليصل الإجمالي إلى 1.250 مليون برميل يوميًا، بحسب التقرير، الذي تابعت تفاصيله وحدة أبحاث الطاقة.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة صعود إنتاج النفط الصخري في حوض باكن إلى 1.204 مليون برميل يوميًا، بزيادة 21 ألف برميل يوميًا.

وتشير التقديرات إلى ارتفاع إمدادات النفط من أحواض نيوبرارا وأناداركو وأبالاتشيا بنحو 9 و8 و2 ألف برميل يوميًا على التوالي، فيما من المرجح استقرار إنتاج حوض هاينزفيل.

ويوضح الرسم البياني التالي، إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة منذ بداية 2019 وحتى يونيو/حزيران 2022، بحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة.

إنتاج النفط الأميركي

إنتاج الغاز الطبيعي في أميركا

تتوقع إدارة معلومات الطاقة زيادة إنتاج الغاز الطبيعي من الأحواض الصخرية إلى مستوى 94.741 مليار قدم مكعبة يوميًا في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، مقارنة 94.135 مليار قدم مكعبة يوميًا المتوقع خلال سبتمبر/أيلول 2022.

ومن المتوقع ارتفاع الإنتاج من حوض هاينزفيل بنحو 188 مليون قدم مكعبة يوميًا الشهر المقبل، ليصل الإجمالي إلى 16.023 مليار قدم مكعبة يوميًا، بحسب التقرير.

ويُرجح أن يشهد إنتاج الغاز في حوض برميان زيادة بمقدار 152 مليون قدم مكعبة يوميًا، ليصل المستوى المتوقع للشهر المقبل إلى 20.736 مليار قدم مكعبة يوميًا.

وتُقدر إدارة معلومات الطاقة ارتفاع الإنتاج من أحواض إيغل فورد وأبالاتشيا وباكن بنحو 119 و91 و32 مليون قدم مكعبة يوميًا على التوالي.

ومن المتوقع -أيضًا- أن يشهد حوضا نيوبرارا وأناداركو زيادة في إنتاج الغاز بنحو 15 و9 ملايين قدم مكعبة يوميًا على التوالي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق