رئيسيةأخبار السياراتسيارات

الكويت تشجع السيارات الكهربائية بالتوسع في البنية التحتية للشواحن

الطاقة

تواصل دولة الكويت استعداداتها لتأسيس بنية تحتية قوية لخدمات شحن السيارات الكهربائية، وذلك ضمن جهودها لدعم الطاقة النظيفة وخفض الانبعاثات الكربونية.

وأعلن وزير الأشغال العامة، وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الكويتي، علي الموسى، اليوم السبت 10 سبتمبر/أيلول (2022)، الانتهاء من إعداد لائحة شواحن المركبات الكهربائية في البلاد، بهدف وضع إستراتيجيات وقواعد منظمة وأسس ومعايير لمنظومتها الجديدة، وفق ما نقلت عنه وكالة "كونا" الرسمية.

وأكد الموسى حرص الوزارة على مواكبة التوجه العالمي إلى استخدام السيارات الكهربائية، والذي يشهد توسعًا كبيرًا كل يوم، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

إستراتيجية الكويت لخدمات الشحن

لائحة لأماكن شحن السيارات الكهربائية في الكويت
وزير الأشغال العامة، وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الكويتي، علي الموسى - الصورة من كونا

قال وزير الأشغال العامة، وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الكويتي، علي الموسى، إن اللائحة الجديدة تهدف إلى توفير خدمة شحن السيارات الكهربائية للعملاء؛ حيث وضعت آلية لزيادة مواقع نقاط الشواحن في مناطق مختلفة بالدولة.

كما يجري العمل، وفق الموسى، على ربط المنظومة بشبكة وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، وفق الشروط الفنية والمعايير القياسية التي تتناسب مع الظروف المناخية لدولة الكويت، فيما يتعلق بالشواحن.

وأشار الوزير إلى أن المواقع المقترحة لتركيب شواحن السيارات الكهربائية، تشمل مباني حكومية من بينها مجمع الوزارات بجانب بعض المباني التجارية، مثل الجمعيات التعاونية والمجمعات التجارية والنوادي الصحية، وأيضًا المباني الاستثمارية، وبعض مناطق السكن الخاص.

السيارات الكهربائية في الكويت

قال وزير الأشغال العامة، وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الكويتي، علي الموسى، إن سوق السيارات الكهربائية في الكويت تشهد حاليًا مرحلة نمو كبيرة، موضحًا أن هناك عملاء يتجهون إلى هذه السيارات.

وأوضح أن إعداد لائحة نقاط الشحن، من شأنه أن يشجع العديد من الشركات الأجنبية المنتجة للسيارات الكهربائية على الدخول إلى السوق الكويتية، وهو أحد أهداف التوسع في هذا المجال التي تسعى وزارته إلى تحقيقها.

وأشار إلى أن هناك توجهًا إلى تحقيق طفرة في مجال تأسيس بنية تحتية جاذبة للاستثمارات الخارجية، لافتًا إلى أن التحول العالمي للسيارات الكهربائية يهدف لاستخدام الطاقة النظيفة للنقل وخفض الانبعاثات.

وشدد الوزير على أن هذا التوجه يتماشى مع رؤية الكويت 2035، الهادفة إلى تحقيق بيئة معيشية مستدامة وإيجاد بيئة نظيفة أقل تلوثًا، وفق التصريحات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق