التقاريرتقارير الطاقة المتجددةتقارير الكهرباءتقارير دوريةرئيسيةطاقة متجددةعاجلكهرباءوحدة أبحاث الطاقة

ارتفاع حصة الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء بأميركا إلى 24% (تقرير)

خلال أول 6 أشهر من 2022

وحدة أبحاث الطاقة

ما زالت الطاقة المتجددة أسرع مصادر توليد الكهرباء نموًا في الولايات المتحدة، مع تزايد السعة الجديدة بوتيرة كبيرة، خاصة من طاقتي الرياح والشمس.

وبحسب تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الجمعة (9 سبتمبر/أيلول 2022)، جاء 24% من توليد الكهرباء على نطاق المرافق في الولايات المتحدة من مصادر متجددة خلال النصف الأول من 2022، ارتفاعًا من 21% خلال المدّة نفسها من 2021.

ويأتي معظم توليد الكهرباء المتجددة في أميركا من الطاقة المائية والطاقة الشمسية وطاقة الرياح، بحسب التقرير الذي اطلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة في أميركا

تشمل مصادر التوليد المتجددة الطاقة الكهرومائية وطاقة الرياح والطاقة الشمسية والطاقة الحرارية الأرضية والكتلة الحيوية.

وفي العادة، يبلغ توليد الكهرباء من الطاقة الكهرومائية والرياح -اللذين يشكلان معًا غالبية توليد الطاقة المتجددة في الولايات المتحدة- ذروته في النصف الأول من العام، إذ تشتد الرياح ويذوب الجليد الشتوي، قبل أن يتراجع في النصف الثاني من العام.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة أن تشكل مصادر الطاقة المتجددة 20% من توليد الكهرباء في أميركا خلال النصف الثاني من 2022، مع تراجع توليد الطاقة الكهرومائية والرياح.

وفي إجمالي العام الجاري، من المتوقع أن توفر المصادر المتجددة 22% من توليد الكهرباء في الولايات المتحدة، ارتفاعًا من 20% في العام السابق له، وفق تقرير آفاق الطاقة قصيرة الأجل لشهر سبتمبر/أيلول، الصادر عن إدارة معلومات الطاقة.

ويرصد الإنفوغرافيك التالي، الذي أعدته وحدة أبحاث الطاقة، تطور مزيج توليد الكهرباء في أميركا بحلول منتصف القرن الحالي (2050).

الطاقة المتجددة

إضافات سعة الطاقة المتجددة في أميركا

شهد قطاع الكهرباء تركيب 17.6 غيغاواط من الطاقة الشمسية، ليصل الإجمالي إلى 65.8 غيغاواط خلال الـ12 شهرًا المنتهية في يونيو/حزيران 2022.

وفي المدّة نفسها، ارتفعت سعة طاقة الرياح المركبة على نطاق المرافق في الولايات المتحدة بمقدار 14.3 غيغاواط، ليصل الإجمالي إلى 137.6 غيغاواط بنهاية يونيو/حزيران 2022.

وتخطّط محطات الكهرباء الأميركية لإضافة 13 غيغاواط من سعة الطاقة الشمسية، ونحو 7 غيغاواط من طاقة الرياح بحلول نهاية 2022.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق