النشرة الاسبوعيةالتقاريرتقارير النفطتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

مخزونات النفط الأميركية ترتفع 8.8 مليون برميل في أسبوع

ليكون الصعود الأول في 4 أسابيع

وحدة أبحاث الطاقة

ارتفعت مخزونات النفط الأميركية بعكس توقعات المحللين خلال الأسبوع الماضي، لتسجل الصعود الأول في 4 أسابيع متتالية، في حين تراجع الاحتياطي الإستراتيجي من الخام.

وأظهر التقرير الأسبوعي -الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الخميس (8 سبتمبر/أيلول)- زيادة مخزونات أميركا من الخام بمقدار 8.8 مليون برميل، خلال الأسبوع المنتهي في 2 سبتمبر/أيلول 2022، ليصل الإجمالي إلى 427.2 مليون برميل.

وكانت تقديرات مؤسسة ستاندرد آند بورز غلوبال تشير إلى انخفاض مخزونات النفط الأميركية بمقدار 1.8 مليون برميل، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

بحسب التقرير، هبط الاحتياطي الإستراتيجي لمخزونات النفط الأميركية بنحو 7.5 مليون برميل، ليصل إلى 442.5 مليون برميل.

وهذا يعني أنه لولا السحب من الاحتياطي الإستراتيجي لكانت مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة سترتفع بمقدار 1.3 مليون برميل، لكن الأثر في الأسواق يعتمد على التغيّر في المخزون التجاري، بحسب وحدة أبحاث الطاقة.

وبحسب قانون أقرّه الكونغرس الأميركي، تحدث عمليات السحب من المخزون الإستراتيجي عادةً؛ بهدف التخفيف من العجز في الموازنة من خلال تغطية عمليات البيع من الاحتياطي وتكاليف إدارته سنويًا.

مخزونات النفط في أميركا

جاءت زيادة مخزونات النفط الأميركية، مع ارتفاع ملحوظ لواردات الخام وتراجع الصادرات، بحسب التقرير، الذي اطلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

وارتفعت واردات النفط الأميركية بمقدار 824 ألف برميل يوميًا، لتصل إلى 6.779 مليون برميل يوميًا، في حين انخفضت الصادرات بنحو 534 ألف برميل يوميًا، ليسجل الإجمالي 3.433 مليون برميل.

وهذا يعني أن صافي واردات النفط الأميركية -التي تشمل الاحتياطي الإستراتيجي- قد ارتفع بنحو 1.358 مليون برميل يوميًا في الأسبوع الماضي، ليصل إلى 3.346 مليون برميل يوميًا.

وعادةً ما تتجاهل منصة "الطاقة" الأرقام الخاصة بإنتاج النفط الأميركي، التي تأتي ضمن التقارير الأسبوعية لمخزونات الخام، لأنها تعتمد على التوقعات المستقبلية، ولا تعبّر عن المستويات الفعلية.

ويرصد الرسم البياني التالي الأداء الشهري لإنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة منذ بداية عام 2019 وحتى أغسطس/آب 2022، وفق أحدث بيانات صادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

إنتاج النفط الأميركي

مخزونات البنزين

صعدت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة بنحو 0.4 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي عند 214.8 مليون برميل.

كما ارتفعت مخزونات المقطرات -التي تشمل الديزل ووقود التدفئة وغيرهما- بمقدار 0.1 مليون برميل، لتصل إلى 111.8 مليون برميل.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى هبوط مخزونات البنزين ونواتج التقطير بنحو 1.5 و1.1 مليون برميل على التوالي.

استهلاك المشتقات النفطية

هبط استهلاك المشتقات النفطية في الولايات المتحدة بمقدار 181 ألف برميل يوميًا خلال الأسبوع المنصرم، ليصل إلى 19.892 مليون برميل يوميًا.

وجاء ذلك مع تراجع استهلاك وقود الطائرات في أميركا بنحو 392 ألف برميل يوميًا، في حين ارتفعت استهلاك البنزين والمقطرات بنحو 136 و58 ألف برميل يوميًا على التوالي.

وعند مقارنة متوسط الأسابيع الـ4 الماضية على أساس سنوي، انخفض إجمالي استهلاك المشتقات النفطية بنحو 6.4%، مع هبوط استهلاك البنزين والمقطرات بنحو 7.9% و9.1% على التوالي.

كما هبط استهلاك وقود الطائرات في أميركا بنحو 0.4% على أساس سنوي، خلال الأسابيع الـ4 الماضية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق