رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب ترتفع 15 دولارًا مع تراجع العملة الأميركية - (تحديث)

ارتفعت أسعار الذهب بنحو 15 دولارًا تقريبًا في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء 7 سبتمبر/أيلول (2022)، مع تراجع العملة الأميركية.

وكان المعدن الأصفر قد استهل تعاملات اليوم على تراجع، مسجلًا أدنى مستوى له في أسبوع مع ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم ديسمبر/كانون الأول- بنسبة 0.9 %، ما يعادل 14.90 دولارًا، ليسجل 1727.80 دولارًا للأوقية.

كانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها أمس الثلاثاء 6 سبتمبر/أيلول (2022) على تراجع بنحو 10 دولارات مع ارتفاع العملة الأميركية.

بحلول الساعة 05:50 مساءً بتوقيت غرينتش (08:50 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، زاد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 1%، إلى 1718.26 دولارًا للأوقية.

وارتفع سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم ديسمبر/كانون الأول- بنسبة 2.3%، عند 18.33 دولارًا للأوقية، وفق البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

كما زاد سعر البلاتين الفوري بنحو 1.4%، ليسجّل 868.70 دولارًا للأوقية، في حين ارتفع سعر البلاديوم الفوري بنسبة 2.1%، عند 2052.64 دولارًا للأوقية.

وفي هذه الأثناء، تراجع مؤشر الدولار، الذي يرصد أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة، بنحو 0.4%، ليصل إلى 109.729 نقطة.

أسعار الذهب
سبائك ذهبية - أرشيفية

الدولار والسندات الأميركية

تحول الدولار الأميركي للهبوط خلال التعاملات، ما جعل الذهب أقل تكلفة للمشترين في الخارج.

كما انخفضت عوائد سندات الخزانة الأميركية من أعلى مستوى لها منذ 16 يونيو/حزيران، وسط توقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيواصل رفع أسعار الفائدة لترويض الأسعار المرتفعة.

عادة ما تؤدي العوائد المرتفعة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لامتلاك الذهب غير المدرّ للعائد.

أسعار الفائدة

قال كبير المحللين في أواندا، إدوارد مويا: "لا يزال هناك بعض الزخم الأساسي لدعم الاقتصاد، وهو ما يفتح الباب للاحتياطي الفيدرالي ليكون أكثر عدوانية في محاربة التضخم".

وأضاف: "التحرك في سندات الخزانة مثير للقلق إلى حدّ ما، ويمكن أن يبقي الضغط على الذهب حقًا".
انتعشت صناعة الخدمات الأميركية مرة أخرى في أغسطس/آب للشهر الثاني على التوالي، وسط نمو أقوى في الطلبات والتوظيف.

من المتوقع إلى حدّ كبير أن يقدم الاحتياطي الفيدرالي على زيادة في سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في 21 سبتمبر/أيلول الجاري.

رفع المصرف المركزي الأميركي سعر الفائدة القياسي لليلة واحدة بمقدار 225 نقطة أساس في المجموع منذ مارس/آذار لمحاربة التضخم المرتفع.

حيازات الذهب

من جهة أخرى، تراجعت واردات الذهب من الهند، ثاني أكبر مستهلك للسبائك في العالم، إلى النصف في أغسطس/آب عن مستوياتها قبل عام، إذ دفعت الأسعار المحلية المتقلبة وضعف الروبية المستهلكين إلى تأجيل عمليات الشراء.

كما هبطت حيازات إس بي دي آر غولد ترست، أكبر صندوق تداول مدعوم بالذهب في العالم، بنسبة 0.21$ إلى 971.05 طنًا أمس الثلاثاء، من 973.08 طنًا يوم الجمعة.

قد يختبر السعر الفوري للذهب دعمًا عند 1685 دولارًا للأوقية، وهو اختراق قد يفتح الطريق نحو نطاق يتراوح بين 1666 دولارًا و 1673 دولارًا، وفقًا لمحلل رويترز الفني وانغ تاو.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق