رئيسيةأخبار النفطنفط

تفاصيل مصرع رئيس لوك أويل الروسية داخل مستشفى في موسكو

لقي رئيس شركة لوك أويل الروسية رافيل ماغانوف مصرعه في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس 1 سبتمبر/أيلول 2022، بعد سقوطه من نافذة مستشفى في موسكو.

وأفادت وسائل إعلام روسية بوفاة ماغانوف البالغ من العمر 67 عامًا، الذي كان يشغل سابقًا منصب نائب رئيس الشركة.

تفاصيل الحادث

سقط رافيل ماغانوف من نافذة في الطابق السادس بالمستشفى المركزي الطبي، وفقًا لمصادر الشرطة التي نقلها موقع آر بي سي الإخباري.

وأكد المستشفى -المعروف باسم عيادة الكرملين لعلاج المرضى من النخبة السياسية والتجارية في روسيا- وفاة ماغانوف، دون الكشف عن ملابسات الحادث.

وذكرت وكالة تاس الروسية أن ماغانوف توفي منتحرًا، نقلًا عن مسؤول مجهول في إنفاذ القانون على علم بالأمر.

وأشارت إلى أن الرجل البالغ من العمر 67 عامًا كان في المستشفى بعد إصابته بنوبة قلبية، وكان يتناول أيضًا أدوية مضادة للاكتئاب.

رئيس شركة لوك أويل الروسية رافيل ماغانوف
رئيس شركة لوك أويل الروسية رافيل ماغانوف

خبرة ماغانوف

انضم ماغانوف إلى لوك أويل بعد مدة وجيزة من تأسيس الشركة، وكان مسؤولًا عن أعمال التنقيب والإنتاج.

وقالت الشركة الروسية، إنه بفضل موهبة ماغانوف الإدارية، تطورت الشركة من مجموعة صغيرة لإنتاج النفط إلى إحدى شركات الطاقة الرائدة في العالم.

وأضافت الشركة في بيان عبر البريد الإلكتروني، أنه كان يعاني من "مرض خطير"، حسبما ذكرت وكالة بلومبرغ.

في السنوات الأخيرة، شارك المدير التنفيذي باجتماعات منتظمة في وزارة الطاقة الروسية، إلى جانب شركات نفط أخرى، لمناقشة موقف البلاد من مستويات الإنتاج قبل اجتماعات أوبك+.

الحوادث الغامضة

يعدّ ماغانوف ثاني أكبر مسؤول تنفيذي في لوك أويل يموت بظروف غامضة، في الأشهر الأخيرة.

وكانت الشرطة الروسية قد فتحت تحقيقًا جنائيًا بعد وفاة الرئيس التنفيذي السابق للشركة ألكسندر سوبوتين، في أوائل مايو/أيار الماضي.

وتعدّ لوك أويل ثاني أكبر شركة نفط في روسيا، وواحدة من عدد قليل من الشركات المحلية التي دعت علانية إلى إنهاء غزو الروسي لأوكرانيا في أوائل مارس/آذار.

وقالت الشركة الروسية في رسالة إلى المساهمين في ذلك الوقت: "نحن ندعم الوقف الفوري للنزاع المسلح، وندعم حلّه على النحو الواجب من خلال عملية التفاوض، ومن خلال الوسائل الدبلوماسية".

أعلن فاغيت أليكبيروف، مؤسس الشركة، الرئيس التنفيذي وأيضًا أحد المساهمين الرئيسيين، استقالته في أبريل/نيسان، بعد استهدافه بالعقوبات الدولية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق