أخبار الكهرباءرئيسيةعاجلكهرباء

كاليفورنيا تطالب المواطنين بعدم شحن السيارات الكهربائية وترشيد الاستهلاك

دينا قدري

حذّرت الهيئة المفوضة بإدارة إمدادات الكهرباء في كاليفورنيا المواطنين من انقطاع التيار بسبب موجة حر شديدة، وطالبتهم بترشيد استهلاك الكهرباء وعدم شحن السيارات الكهربائية.

إذ أوضح مشغل النظام المستقل في كاليفورنيا (آي إس أو) أن درجات الحرارة الشديدة التي تبدأ، اليوم الأربعاء 31 أغسطس/آب، ستضغط على شبكة الكهرباء، وربما تؤدي إلى انقطاع التيار، وفق ما نقلته منصة "فوكس بيزنس" (Fox Business)

وقال -في بيان اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة- إن ترشيد الاستهلاك سيكون ضروريًا على الأرجح خلال عطلة نهاية الأسبوع، لتجنب انقطاع الكهرباء.

ومن المتوقع أن يكون الحمل الأقصى للكهرباء، يوم الإثنين 5 سبتمبر/أيلول، هو الأعلى خلال العام الجاري (2022)، ليتجاوز 48 ألف ميغاواط.

درجات الحرارة في كاليفورنيا

قالت الهيئة -في تحذير أصدرته، الثلاثاء 30 أغسطس/آب-: "بدءًا من الغد وحتى الثلاثاء المقبل، تتوقع كاليفورنيا والغرب حرارة شديدة من المرجح أن تضغط على الشبكة مع زيادة الطلب على الطاقة، خاصةً خلال عطلة نهاية الأسبوع".

وأشارت إلى ارتفاع درجات الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع وحتى وقت مبكر من الأسبوع المقبل.

وأضافت: "فيما يُحتمل أن يكون أشد موجة حرارة في الغرب هذا العام حتى الآن، من المتوقع أن تكون درجات الحرارة في شمال كاليفورنيا أكثر ارتفاعًا بمقدار 10-20 درجة عن المعتاد حتى يوم الثلاثاء 6 سبتمبر/أيلول".

كما قالت: "في جنوب كاليفورنيا، من المتوقع أن تكون درجات الحرارة أكثر ارتفاعًا بما يتراوح بين 10 و18 درجة عن المعتاد".

استهلاك الكهرباء في كاليفورنيا

قال مشغل النظام المستقل إنه يتخذ إجراءات لتشغيل جميع موارد الطاقة المتاحة، وإن عمليات الصيانة المقيدة قد صدرت من يوم الأربعاء حتى 6 سبتمبر/أيلول، بسبب الأحمال العالية ودرجات الحرارة في جميع أنحاء الولاية.

خلال عمليات الصيانة المقيدة، يُطلب من المشاركين في السوق تجنب الصيانة المجدولة.

وسيطلب المسؤولون من سكان الولاية الأميركية عدم شحن السيارات الكهربائية إذا ساءت الظروف.

إذ من المحتمل أن يصدر مشغل النظام المستقل -في حالة تدهور ظروف الشبكة- سلسلة من إخطارات الطوارئ لإعداد المواطنين لنقص الطاقة المحتمل، مع الدعوة إلى الترشيد الطوعي خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وسيُطلب من المواطنين ضبط منظمات الحرارة عند 78 درجة فهرنهايت أو أعلى، وعدم استخدام الأجهزة الكبيرة، وعدم شحن السيارات الكهربائية، وإطفاء الأنوار غير الضرورية.

تحذيرات من انقطاع الكهرباء في كاليفورنيا
نقاط شحن السيارات الكهربائية - أرشيفية

خطة خفض انبعاثات السيارات

تأتي هذه الرسالة بعد أن تحرك مجلس موارد الهواء في كاليفورنيا، الأسبوع الماضي، لطلب تشغيل جميع المركبات الجديدة في الولاية بالكهرباء بحلول عام 2035.

جاء القرار بعد عامين من توجيه حاكم الولاية غافين نيوسوم للمنظمين -لأول مرة- بالنظر في مثل هذه السياسة.

وإذا جرى الوصول إلى الهدف، فستخفض الولاية الأميركية الانبعاثات من السيارات إلى النصف بحلول عام 2040.

ويُمكن لسكان كاليفورنيا الاستمرار في القيادة وشراء السيارات التي تعمل بالبنزين بعد عام 2035، ولكن لن تُباع أي طرازات جديدة في الولاية بعد ذلك.

لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت شبكة الكهرباء الضعيفة يمكنها التعامل مع هذا التحول.

تأخير إغلاق محطات الغاز الطبيعي

كان حاكم ولاية كاليفورنيا، غافين نيوسوم، قد وقّع -في 30 يونيو/حزيران- مقترحًا يضمن تأخير إغلاق محطات الغاز الطبيعي، في محاولة لتجنب انقطاع التيار الكهربائي.

إذ يصرّ نيوسوم على عدم تكرار أزمة الكهرباء وعمليات انقطاع التيار التي شهدتها الولاية خلال أغسطس/آب 2020.

ويهدف التشريع إلى تعزيز الإمدادات لشبكة الكهرباء، التي تعاني أزمة غير مسبوقة بسبب تغير المناخ، وارتفاع الطلب على الكهرباء، وتراجع توليد الطاقة الكهرومائية بسبب الجفاف.

ويعطي التشريع الجديد إدارة الموارد المائية بالولاية صلاحيات غير مسبوقة لبناء الطاقة وشرائها من أي منشأة تضمن توفير الإمدادات خلال فصول الصيف المقبلة وحل أزمة الكهرباء، مع تخصيص ما لا يقل عن 2.2 مليار دولار لهذه المهمة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق