أخبار السياراترئيسيةسيارات

إنتاج السيارات في تركيا يقفز 37.4% خلال يوليو

وارتفاع الصادرات بنسبة 16.2%

حياة حسين

قفز إنتاج السيارات في تركيا خلال شهر يوليو/تموز الماضي بنسبة 37.4%، بينما ارتفعت الصادرات 16.2%، حسبما ذكرت وكالة رويترز، اليوم الإثنين الموافق 22 أغسطس/آب، نقلًا عن بيانات لرابطة صناعة السيارات "أوه إس دي".

وقالت الرابطة، إن أنقرة أنتجت نحو 93659 سيارة في يوليو/تموز الماضي، وهي تزيد بنسبة تتجاوز الثلث عن مستواها في الشهر ذاته من العام الماضي (2021).

وتسعى تركيا إلى تحقيق نمو في إنتاج السيارات، خاصة الكهربائية، وكان الإنتاج قد ارتفع بنسبة 2% في النصف الأول من العام الجاري (2022)، وفق ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

صادرات السيارات في تركيا

قالت رابطة صناعة السيارات التركية، إن أنقرة صدّرت نحو 59596 سيارة في شهر يوليو/تموز الماضي، وبنسبة نمو على مستوى سنوي تتجاوز 16%.

وأشارت الرابطة إلى أن إنتاج السيارات في البلاد نما بنسبة 5% على مستوى سنوي خلال الأشهر الـ7 الأولى من العام الجاري (2022)، وبلغ 742969 مركبة.

بينما زادت الصادرات في المدة ذاتها بنسبة 2.7%، مسجلة 526601 مركبة.

إنتاج السيارات في تركيا
السيارة الكهربائية التركية الجديدة توغ - الصورة من "دايلي صباح"

السيارات الكهربائية في تركيا

تبذل تركيا جهودًا في إطار التحول إلى إنتاج السيارات الكهربائية، وكشفت خلال الربع الأول من العام الجاري عن إجراءات ولوائح إنشاء وحدات ومحطات الشحن وتشغيل شبكة الشحن والمحطات المتصلة بشبكة الشحن وتوفير خدمة الشحن.

وكان وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي، مصطفى فارانك، قد قال في تصريحات سابقة، إن الوزارة أطلقت برنامجًا لدعم منح بقيمة 300 مليون ليرة تركية (20.33 مليون دولار) لإنشاء أكثر من 1500 محطة شحن عالية السرعة في جميع أنحاء البلاد.

وفرضت تركيا، الشهر الماضي، ضريبة بنسبة 10% على السيارات الكهربائية المستوردة، تمهيدًا لطرح سيارتها الجديدة "توغ".

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق