رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب تتحول للارتفاع بعد بيانات التضخم الأميركية - (تحديث)

تحولت أسعار الذهب للارتفاع في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، 10 أغسطس/آب، بعد إعلان تباطؤ معدل التضخم في الولايات المتحدة.

وأدّت بيانات التضخم إلى هبوط قوي للدولار الأميركي وعوائد سندات الخزانة الحكومية خلال الجلسة، ما رفع الطلب على المعدن الأصفر.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم ديسمبر/كانون الأول- بنسبة 0.1%، ليسجل مستوى 1813.70 دولارًا للأوقية.

كانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها، أمس الثلاثاء، على ارتفاع، مسجلة أعلى مستوى في 6 أسابيع، مع هبوط الدولار الأميركي، ووسط توقعات بتراجع معدل التضخم في الولايات المتحدة.

بحلول الساعة 05:45 مساءً توقيت غرينتش (08:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، زاد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.2%، مسجلًا 1797.33 دولارًا للأوقية.

في الوقت نفسه، ارتفع سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم سبتمبر/أيلول- بنسبة 1.2%، عند 20.72 دولارًا للأوقية، وفق البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

كما صعد سعر البلاتين الفوري بنحو 1.2%، ليسجّل 947.87 دولارًا للأوقية، وارتفع سعر البلاديوم الفوري بنسبة 1.8%، عند 2257.44 دولارًا للأوقية.

في غضون ذلك، انخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسة، بنحو 1.3%، ليصل إلى 104.973 نقطة.

السندات الأميركية

تراجعت عوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل 10 سنوات، بعد بيانات التضخم، ما قلص تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب دون فوائد، بعد بيانات التضخم.

وأظهرت بيانات رسمية، تباطؤ معدل التضخم في الولايات المتحدة إلى 8.5% خلال يوليو/تموز 2022، انخفاضًا من 9.1% خلال يونيو/حزيران، الذي كان أعلى مستوى في 40 عامًا.

أسعار الذهب
سبائك ذهبية - أرشيفية

توقّع الاقتصاديون الذين استطلعت وكالة رويترز آراءهم أن التضخم السنوي في الولايات المتحدة قد تراجع إلى 8.7% الشهر الماضي، من 9.1% في يونيو/حزيران.

أسعار الفائدة

رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في كل من يونيو/حزيران ويوليو/تموز؛ لكبح جماح التضخم المتصاعد.

وعلى الرغم من أن الذهب يُنظر إليه على أنه تحوط ضد التضخم، فإن أسعار الفائدة المرتفعة في الولايات المتحدة تضعف جاذبية السبائك التي لا تدرّ عائدًا.

يقوم متداولو العقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الفيدرالي الآن بتسعير فرصة 69.5% لزيادة أخرى في سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس، في اجتماع السياسة المقبل للمصرف المركزي الأميركي، في سبتمبر/أيلول.

حذّرت المصارف المركزية من أن المزيد من رفع أسعار الفائدة سيكون مطلوبًا لترويض التضخم المرتفع باستمرار.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق