نفطأخبار النفطرئيسية

هيس الأميركية تعلن اكتشافًا نفطيًا جديدًا في خليج المكسيك

أمل نبيل

توصلت شركة هيس الأميركية إلى اكتشاف نفطي جديد في غايانا والولايات المتحدة، حيث تتركّز معظم أنشطة شركة النفط والغاز المستقلة، بحسب ما رصدته منصّة الطاقة المتخصصة.

فبعد أقلّ من أسبوع من اكتشافها موقعين نفطيين في غايانا، أعلنت شركة الطاقة الأميركية اكتشاف حقل نفطي في منطقة غرين كانيون في خليج المكسيك بالولايات المتحدة، التي تستضيف منصة الإنتاج البحرية ستامبيدي المملوكة للشركة.

وتتوقع شركة هيس الأميركية وجود احتياطيات إضافية من الخام الأسود في المنطقة الشمالية في غرين كانيون، وفقًا لموقع آب ستريم أونلاين.

اكتشافات هيس الأميركية في خليج المكسيك

قالت الشركة المنتجة للنفط والغاز الطبيعي، إنها أكملت عمليات الحفر في مربع 69 بمنطقة هورون في غرين كانيون، ووجدت نتائج مشجعة.

وقال رئيس العمليات في شركة هيس، غريغوري خيل: "إن الشركة مبهورة حقًا بالنتائج التي تُوُصِّلَ إليها، إذ اكتُشِفَ نفط جيد وعالي الجودة في رمال الميوسين ذات النوعية الجيدة".

وأضاف: "اعتقد أن الشيء الثاني المثير حقًا، أننا نرى احتمال وجود احتياطيات إضافية في منطقة غرين كانيون الشمالية، ولدينا موقع إيجار تنافسي للغاية هناك، وسنقوم بمزيد من حفر الآبار وتقييمها في المنطقة".

هيس الأميركية
منصة نفطية تابعة لشركة هيس الأميركية في سواحل غايانا - صورة من موقع الشركة

وشركة هيس الأميركية هي مُشّغل المشروع بنسبة 40%، وتمتلك كلًا من شركتي شيفرون الأميركية وشل الأنغلوهولندية 30% من المشروع.

ورفضت الشركة إعلان تقديرات احتياطي ما قبل الحفر، وأعلنت نتيجة حفر إيجابية في بئر ليانو بحقل ليانون الذي تديره شركة شل.

وتدير شركة هيس الأميركية العديد من منصات الإنتاج في خليج المكسيك بالولايات المتحدة، والذي يعدّ جزءًا مهمًا للغاية من محفظة الشركة.

وقالت الشركة الأميركية المستقلة لإنتاج النفط والغاز، إن صافي إنتاجها المتوقع من الخليج الأميركي خلال عام 2022، يبلغ 30 ألف برميل من المكافئ النفطي يوميًا.

إنتاج هيس الأميركية النفطي

تخطّط هيس لاستثمار 2.6 مليار دولار في عام 2022، سيُخَصَّص 80% منها لأعمالها النفطية في غايانا ومنطقة باكن الصخرية في الولايات المتحدة الأميركية، وتمثّل هذه الاستثمارات زيادة بنسبة 36.8% عن النفقات الرأسمالية لعام 2021، والبالغة 1.9 مليار دولار.

كانت شركة هيس الأميركية قد أعلنت، في 26 يوليو/تموز (2022)، اكتشافين جديدين في بئري سيبوب-1 وكيرو -كيرو 1، في مربع ستابروك قبالة سواحل غايانا.

وخلال الربع الثاني من العام المالي الجاري، بلغ إنتاج شركة هيس الأميركية من خليج المكسيك 29 ألف برميل نفطي يوميًا، أي ما يزيد قليلًا عن نصف إنتاجها في المدة نفسها من عام 2021، البالغ 52 ألف برميل يوميًا، بسبب تراجع الإنتاج والتوقف غير المخطّط له في حقول ستامبيدي وبيت ستيت.

وبلغ إجمالي إنتاج هيس الأميركية، في الربع الثاني من العام الجاري (2022)، 303 آلاف برميل يوميًا، بزيادة 10% عن الأشهر الـ 3 السابقة، لكنه جاء متراجعًا بنحو 1% عن الربع نفسه من عام 2021، بحسب منصة أس بي غلوبال.

وأسهمت أسعار النفط والغاز التي قفزت إلى مستويات قياسية، في تحقيق الشركة الأميركية أرباحًا تقترب من 700 مليون دولار، خلال الربع الثاني من العام المالي الجاري.

وارتفع صافي الدخل المعدّل للشركة إلى 667 مليون دولار، أو 2.15 دولارًا للسهم، في الأشهر الـ3 المنتهية في 30 يونيو/حزيران (2022)، مقارنة بـ74 مليون دولار، أو 24 سنتًا للسهم، قبل عام.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق