التقاريرتقارير الطاقة المتجددةتقارير الغازتقارير الكهرباءتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةطاقة متجددةعاجلغازكهرباءوحدة أبحاث الطاقة

سعة توليد الكهرباء في أميركا تشهد إضافة 15 غيغاواط بالنصف الأول (تقرير)

من 2022

وحدة أبحاث الطاقة

شهدت سعة توليد الكهرباء في أميركا إضافة أكثر من 15 غيغاواط خلال النصف الأول من العام الجاري (2022)، جاء أغلبها من طاقة الرياح.

وأظهر تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الأربعاء (3 أغسطس/آب)، إضافة 15.1 غيغاواط إلى الشبكة الكهربائية على نطاق المرافق في الولايات المتحدة خلال أول 6 أشهر من 2022.

ومن المتوقع إضافة 29.4 غيغاواط أخرى إلى سعة توليد الكهرباء في أميركا خلال النصف الثاني من العام الجاري، بحسب التقرير الذي اطلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

قدرة توليد الكهرباء قيد التشغيل

شكلت طاقة الرياح الحصة الأكبر من السعة المُضافة لتوليد الكهرباء في أميركا خلال النصف الأول من 2022، بنحو 5.2 غيغاواط، ما يعادل 34%، يليها الغاز الطبيعي (4.3 غيغاواط) والطاقة الشمسية (4.2 غيغاواط) وبطاريات تخزين الكهرباء (1.4 غيغاواط).

وجاء أكثر من 40% من طاقة الرياح المضافة في ولاية تكساس بنحو 2.2 غيغاواط، بحسب التقرير الذي تابعت تفاصيله وحدة أبحاث الطاقة.

وبصفة عامة، من بين أكبر مشروعات توليد الطاقة المتجددة في الأشهر الـ6 الأولى من عام 2022؛ جاء مشروع ترافيرس لطاقة لرياح بقدرة 999 ميغاواط في أوكلاهوما، وآخر بسعة 492 ميغاواط في تكساس، يُسمى مافريك كريك.

وهذا بالإضافة إلى مشروع مشترك للطاقة الشمسية وتخزين الكهرباء بقدرة 440 ميغاواط في سليت هايبرد بولاية كاليفورنيا.

الطاقة المتجددة

سعة توليد الكهرباء المخططة

يُتوقع أن تستحوذ الطاقة الشمسية على ما يقرب من نصف سعة توليد الكهرباء في أميركا، المتوقع إضافتها خلال النصف الثاني من 2022، والبالغ إجماليها 29.4 غيغاواط، بحسب إدارة معلومات الطاقة.

وتُشكل مشروعات الطاقة الشمسية المخططة 13.6 غيغاواط، تليها طاقة الرياح بنحو 6 غيغاواط، ثم الغاز الطبيعي وسعة التخزين 4.9 و4.8 غيغاواط على التوالي.

ورغم ذلك، فإن سعة الطاقة الشمسية المخططة لعام 2022، شهدت خفضًا للتوقعات قدره 3.7 غيغاواط، بسبب التحديات المرتبطة بالوباء وتحقيق وزارة التجارة الأميركية المتعلق بالتحايل على الرسوم الجمركية المفروضة على الصين من قبل موردي الألواح الشمسية في جنوب آسيا.

سعة الكهرباء المخطط إغلاقها

يخطط مشغلو الشبكة الكهربائية لإغلاق 15.1 غيغاواط من سعة توليد الكهرباء في أميركا، مع استحواذ الفحم على 76% من الإجمالي، يليه الغاز الطبيعي (12%) والطاقة النووية (9%).

وشهد النصف الأول من 2022، إغلاق 8.8 غيغاواط، منها 6.7 غيغاواط لمحطات الفحم، و1.1 و0.8 غيغاواط لمحطات الغاز الطبيعي والطاقة النووية على الترتيب.

وفي مايو/أيّار الماضي، أغلقت محطة ويليام إتش زيمر التي تبلغ سعتها 1305 ميغاواط في ولاية أوهايو، تليها محطة مورغانتاون للفحم بسعة 1205 ميغاواط في ماريلاند خلال يونيو/حزيران 2022.

وفضلًا عن ذلك، شهد يونيو/حزيران الماضي إغلاق محطة الطاقة النووية باليسيدز بقدرة 769 ميغاواط في ميشيغان.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق