التقاريرتقارير الغازتقارير دوريةرئيسيةعاجلغازوحدة أبحاث الطاقة

مخزونات الغاز في كاليفورنيا تتجاوز 100 مليار قدم مكعبة بنهاية يونيو

مع اختلاف مستويات التخزين بين الشمال والجنوب

وحدة أبحاث الطاقة

ارتفعت مخزونات الغاز في كاليفورنيا بنهاية يونيو/حزيران من العام الجاري (2022)، على أساس سنوي، لكن هناك اختلافات كبيرة بمستويات التخزين بين الشمال والجنوب في الولاية الأميركية.

وأظهر تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الإثنين 1 أغسطس/آب، أن إجمالي مخزون الغاز الطبيعي في ولاية كاليفورنيا، بلغ 100.6 مليار قدم مكعبة بنهاية يونيو/حزيران 2022، بزيادة 4% مقارنة مع الوقت نفسه من العام الماضي (2021).

وتدير شركة باسيفيك للغاز والكهرباء (PG&E) مخزونات الغاز الطبيعي في شمال الولاية، في حين يقع المخزون في الجنوب تحت قيادة شركة غاز جنوب كاليفورنيا (SoCalGas)، بحسب التقرير الذي تابعته وحدة أبحاث الطاقة.

مخزونات الغاز في كاليفورنيا

تختلف مستويات التخزين -التي يمكن سحبها أو استخدامها في عمليات إعادة الملء، واستخدام السعة في كاليفورنيا بصورة كبيرة بين الشمال والجنوب، بحسب التقرير.

وبنهاية يونيو/حزيران الماضي، احتفظت شركة باسيفيك للغاز والكهرباء، بنحو 13 مليار قدم مكعبة من الغاز في منشآت التخزين، وهو ما يقلّ بنسبة 40% على أساس سنوي.

بينما استحوذت شركة غاز جنوب كاليفورنيا على 87.6 مليار قدم مكعبة من مخزون الغاز الطبيعي، بزيادة 17% عن مستويات التخزين بنهاية يونيو/حزيران 2021.

ويأتي ذلك بدعم قرار لجنة المرافق العامة في الولاية -نوفمبر/تشرين الثاني 2021- بزيادة سعة الغاز في منشأة تخزين أليسو كانيون بجنوب كاليفورنيا إلى 41 مليار قدم مكعبة من 34 مليار قدم مكعبة للمساعدة في ضمان موثوقية الطاقة في المنطقة.

مخزونات الغاز

سعة منشآت التخزين

تبلغ السعة الإجمالية لمرافق التخزين البالغ عددها 14 منشأة في ولاية كاليفورنيا 323 مليار قدم مكعبة، وهو ما يمثّل 88% من سعة التخزين في منطقة المحيط الهادئ (كاليفورنيا وأوريغون وواشنطن).

وبلغ السحب من مخزونات الغاز الطبيعي في شمال كاليفورنيا 0.1 مليار قدم مكعبة يوميًا خلال الشتاء الماضي (من نوفمبر/تشرين الثاني 2021 حتى مارس/آذار 2022)، مقارنة بالشتاء السابق له، بحسب التقرير الذي اطّلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

وعلى الرغم من زيادة مخزونات الغاز لدى شركة باسيفيك للغاز والكهرباء بمقدار 10.2 مليار قدم مكعبة حتى الآن (من 1 أبريل/نيسان إلى 10 يوليو/تموز 2022) في موسم الحقن أو إعادة تعبئة منشآت التخزين -الذي ينتهي غالبًا بنهاية أكتوبر/تشرين الأول 2022- إلّا أن المخزون في شمال كاليفورنيا لا يزال أقلّ بنسبة 33% مقارنة مع المدّة نفسها من العام الماضي.

وخلال النصف الأول من عام 2022، انخفضت شحنات خطوط أنابيب الغاز الطبيعي إلى شمال كاليفورنيا بنسبة 5%، مقارنة بالنصف الأول من عام 2021، ما أدى إلى زيادة عمليات السحب من التخزين لتلبية الطلب.

في المقابل، انخفضت شحنات الغاز الطبيعي إلى جنوب كاليفورنيا بنسبة 3% على أساس سنوي، وفقًا لبيانات بوينت لوغيك (PointLogic).

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق