رئيسيةأخبار السياراتسيارات

مبيعات هيونداي ترتفع 4% عالميًا في يوليو

بفضل السيارات العائلية

أحمد بدر

تمكنت عملاقة صناعة السيارات الكورية الجنوبية، هيونداي، من زيادة حجم مبيعاتها خلال شهر يوليو/تموز الماضي، بنسبة 4% على أساس سنوي، في توقيت تواجه فيه صناعة السيارات العالمية أزمة بسبب نقص الرقائق.

وقالت الشركة، التي تعدّ أكبر شركات تصنيع السيارات في كوريا الجنوبية، اليوم الإثنين 1 أغسطس/آب، أن مبيعاتها ارتفعت بنسبة 4% خلال الشهر الماضي، إذ باعت نحو 325 ألفًا و999 سيارة، ارتفاعًا من 313 ألفًا و460 سيارة في المدة نفسها من العام الماضي.

وأرجعت شركة هيونداي ارتفاع مبيعاتها من السيارات، خلال يوليو/تموز الماضي، إلى الطلب القوي على سياراتها متعددة الاستخدامات، وفق ما نقلت عنها وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب".

تراجع محلي للمبيعات

قالت الشركة الكورية الجنوبية، إن المبيعات المحلية، خلال شهر يوليو/تموز الماضي، تراجعت بنسبة 5.9%، من 59 ألفًا و856 سيارة إلى 56 ألفًا و305 سيارات، في حين زادت المبيعات الخارجية من 253 ألفًا و604 سيارات إلى 269 ألفًا و694 سيارة، وفق ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

وفي نفس السياق، أعلنت شركة هيونداي في الهند، ارتفاع مبيعاتها بنسبة 6%، بإجمالي مبيعات بلغ 63 ألفًا و851 سيارة خلال شهر يوليو/تموز المنتهي، مقارنة مع مبيعات بلغت 60 ألفًا و249 سيارة خلال نفس الشهر من العام الماضي 2021.

وأشارت الشركة الكورية الجنوبية في الهند، إلى أن الطلب يتزايد بشكل ملحوظ على طراز "توسان 2022" المطور، حيث تلاحظ ارتفاع عدد الحجوزات على هذا النوع من السيارات العائلية الكبيرة متعددة الاستخدامات.

هيونداي
طراز أيونيك 6 من هيونداي - الصورة من وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية

تحسين مبيعات 2022

أعلنت الشركة أنها تخطط لتحسين المبيعات في النصف الثاني من العام الجاري 2022، من خلال إطلاق الطراز "آيونيك 6" الكهربائي بالكامل، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من النماذج المنافسة في الأسواق العالمية.

ووفق بيان الشركة، فإن الطراز الجديد "آيونيك 6" يأتي مزودًا بمنصة وحدات الكهرباء العالمية "إي – جي إم بي"، التي تصنّعها هيونداي.

ويعد هذا الطراز هو الثاني في استخدام هذه المنصة، بعد السيارة "آيونيك 5" الذي أطلقته الشركة في شهر أبريل/نيسان 2021. ومن المقرر أن تطرح الشركة الكورية الجنوبية طراز "آيونيك 7" في عام 2024.

انخفاض منذ بداية العام

خلال المدة منذ بداية العام الجاري في يناير/كانون الثاني وحتى نهاية يونيو/حزيران، تراجعت مبيعات هيونداي بنسبة 6%، إلى 2 مليونًا و205 آلاف و40 سيارة، من 2 مليونًا و344 ألفًا و645 سيارة مبيعة خلال المدة نفسها من العام الماضي.

يشار إلى أن عملاقة السيارات الكورية الجنوبية كانت قد حددت هدفًا لمبيعات سياراتها خلال العام الجاري 2022 عند 4.32 مليون سيارة، وهو أعلى من مبيعاتها خلال العام الماضي 2021، الذي بلغ 3.89 مليون سيارة، وفق ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق