رئيسيةأخبار النفطنفط

مسؤول: النفط الإيراني أصبح مهمًا للعالم.. باعتراف الأميركيين

الطاقة

قال متحدث لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى في إيران، أبوالفضل عمويي، إن النفط الإيراني أصبح مطلوبًا في العالم أكثر من أي وقت مضى.

وأضاف عمويي، في مقابلة مع وكالة الأنباء الإيرانية "إيرنا"، اليوم الأحد 31 يوليو/تموز، أن العالم يحتاج إلى النفط والغاز الإيرانيين اليوم بشكل أكبر، وهو ما يعترف به الأميركيون أنفسهم، موضحًا أن الدبلوماسية الاقتصادية، ومنها تصدير الخدمات الفنية والهندسية في مجال الطاقة، من أولويات الحكومة الحالية.

وأوضح أن النفط الإيراني أصبح ذا أهمية كبيرة في الوقت الحالي؛ حيث تشهد إيران تعزيز التجارة الخارجية؛ ما يشير إلى أن الدبلوماسية الاقتصادية أصبحت أكثر نشاطًا؛ حيث تبلغ قيمتها 120 مليار دولار، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

أهمية النفط الإيراني

النفط الإيراني
متحدث لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى في إيران، أبوالفضل عمويي

قال متحدث لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإيراني إن إيران قادرة على أداء دور مهم في أسواق الطاقة الدولية؛ حيث إنها تستحوذ على أكبر احتياطيات النفط والغاز عالميًا؛ ما يجعل دورها فاعلًا في مجال الطاقة العالمي.

وأوضح المسؤول أن النفط الإيراني يحظى بعملاء جدد حول العالم حاليًا؛ ومن بينهم فنزويلا، التي تعاني دمار بنيتها التحتية المتعلقة بالطاقة، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

ولفت عمويي إلى أن صادرات المعدات التقنية والهندسية، بالإضافة إلى بيع النفط الإيراني إلى مصافٍ في دول أخرى، يُعَد من النقاط التي تنعكس بشكل إيجابي على التعاون مع فنزويلا.

زيادة إنتاج النفط الإيراني

شدد المسؤول الإيراني على أن بلاده لديها قدرة كبيرة على زيادة إنتاج النفط، ولكنها تحتاج إلى استثمارات أكثر.

بالإضافة إلى ذلك، هناك ضرورة لإزالة العقبات التي تعترض تحقيق هذه الزيادة الإنتاجية، وفي مقدمتها إلغاء العقوبات، التي ستسهم في زيادة صادرات النفط الإيراني.

وأضاف عمويي أن مشاركة إيران في أسواق الطاقة يمكن أن تضمن مصالح دولية، ولكن هذا الأمر يتوقف على إزالة تبعات الحظر الأميركي المفروض على بلاده.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق