سلايدر الرئيسيةأخبار النفطنفط

إدارة مؤسسة النفط الليبية الجديدة تتسلم مهام "المدير العام" لفرع بنغازي

الطاقة

يواصل مجلس الإدارة الجديد لمؤسسة النفط الليبية تسلم مهام عمله والمقار الخاصة بالمؤسسة؛ حيث تسلم المدير العام الجديد لفرع بنغازي مهام عمله الخميس 28 يوليو/تموز.

وأعلنت المؤسسة، في بيان على موقعها الرسمي، اليوم الأحد 31 يوليو/تموز، أن مراسم تسليم واستلام مهام المدير العام للمؤسسة، فرع بنغازي، قد جرت الخميس الماضي، بين المدير السابق الدكتور خالد الخفيفي، والمدير العام الجديد للفرع أيمن المسماري.

وقالت مؤسسة النفط الليبية، في بيانها، إن عملية التسليم والتسلم تمت في أجواء تسودها المودة والاحترام والمهنية، التي يتميز بها رجال قطاع النفط في ليبيا.

إصلاح قطاع النفط

مؤسسة النفط الليبية
مراسم تسليم واستلام مهام مدير عام فرع بنغازي

تعمل مؤسسة النفط الليبية على إعادة معدلات إنتاج النفط في ليبيا إلى مستواها الطبيعي، من خلال تحقيق زيادات إنتاجية تدريجية، باتجاه المستوى الدائم وهو 1.2 مليون برميل من النفط الخام يوميًا.

وكانت المؤسسة قد أعلنت في 23 يوليو/تموز الجاري، تحقيق ارتفاع في حجم الإنتاج، ليبلغ 860 ألف برميل يوميًا، وهو ما توافق مع توقعات وزير النفط الليبي محمد عون، بعودة الإنتاج إلى معدلاته الطبيعية عن 1.2 مليون برميل يوميًا، خلال 10 أيام، وذلك وفق معلومات اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

كما عادت صادرات النفط الليبية إلى طبيعتها، وذلك بعد إعلان مجلس الوزراء الليبي برئاسة عبدالحميد الدبيبة، تشكيل مجلس إدارة جديد لمؤسسة النفط الليبية، برئاسة فرحات بن قدارة، وإقالة مصطفى صنع الله، الذي يرأس المؤسسة منذ 2015.

وكانت مؤسسة النفط قد أعلنت، في 15 يوليو/تموز الجاري، رفع حالة القوة القاهرة عن جميع حقول النفط والمواني، وذلك بعد تشكيل المجلس الجديد للمؤسسة بيوم واحد، وفق معلومات رصدتها منصة الطاقة المتخصصة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق