رئيسيةأخبار النفطأسعار النفطنفط

أسعار البنزين في الأردن لشهر أغسطس.. زيادة جديدة للمرة الرابعة

الطاقة

أعلنت لجنة المشتقات النفطية زيادة جديدة في أسعار البنزين في الأردن لشهر أغسطس/آب 2022، والتي من المقرر تطبيقها خلال الشهر المقبل، وفق ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

ورفعت لجنة المشتقات النفطية، التابعة لوزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية، أسعار بنزين (أوكتان 90)ـ والديزل والكاز بمقدار 35 فلسًا، وأسعار بنزين (أوكتان 95) بنحو 60 فلسًا، وفق ما نشرت قناة المملكة الأردنية.

وتأتي الزيادة في أسعار البنزين في الأردن للشهر الرابع على التوالي، بعد انتهاء مدة تثبيتها في أبريل/نيسان الماضي، في ظل زيادات متتالية شهدتها أسعار النفط العالمية، بعد الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير/شباط الماضي.

أسعار البنزين في الأردن

أسعار البنزين في الأردن
محطة وقود - أرشيفية

عقدت لجنة تسعير المشتقات النفطية، اليوم الأحد 31 يوليو/تموز، اجتماعها الشهري برئاسة رئيسة اللجنة، الأمينة العامة لوزارة الطاقة، أماني العزام؛ لتحديد أسعار الوقود في الأردن خلال شهر أغسطس/آب المقبل.

وجاءت أسعار المشتقات النفطية في البلاد، والتي من المقرر تطبيقها بداية من الغد، على النحو التالي:

سعر بيع لتر بنزين أوكتان 90 نحو 990 فلسًا.

سعر بيع لتر بنزين أوكتان 95 نحو 1300 فلس.

رفع سعر لتر الديزل إلى 755 فلسًا.

رفع سعر الكاز "الكيروسين" إلى 755 فلسًا.

تثبيت سعر أسطوانة الغاز -غاز النفط المسال- عند 7 دنانير.

(1 دينار أردني يعادل 1000 فلس = 1.41 دولارًا أميركيًا)

أسعار النفط العالمية

يتزامن قرار لجنة تسعير المشتقات النفطية، التابعة لوزارة الطاقة والثروة المعدنية، برفع أسعار البنزين في الأردن، مع حالة من الارتباك تسود أسواق النفط العالمية، بسبب محاولات فرض سقف أسعار النفط الروسي في الأسواق الدولية.

وتفرض وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية ضريبة مقطوعة على كل لتر بنزين أوكتان 90 بمقدار 37 قرشًا، كما تفرض ضريبة مقطوعة على بنزين أوكتان 95 بقيمة 57.5 قرشًا/لتر، والكاز "الكيروسين" 16.5 قرشًا على كل لتر.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق