التقاريرتقارير الطاقة المتجددةتقارير الكهرباءتقارير دوريةرئيسيةطاقة متجددةعاجلكهرباءوحدة أبحاث الطاقة

توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في أميركا قد ينمو 10% سنويًا

حال تمديد الائتمانات الضريبية حتى عام 2050

وحدة أبحاث الطاقة

تؤدي الحوافز الضريبية دورًا كبيرًا في زيادة توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في أميركا، مع تشجيع الاستثمار في المصادر المتجددة، من أجل تحقيق هدف الحياد الكربوني بحلول 2050.

وتُقدر إدارة معلومات الطاقة الأميركية -في تقرير صادر اليوم الخميس 28 يوليو/تموز- أن تمديد مدة الائتمانات الضريبية سواءً للاستثمار أو لإنتاج الكهرباء المتجددة بالولايات المتحدة حتى عام 2050، قد يُسهم في زيادة الكهرباء المنتجة عبر الطاقة الشمسية بنحو 10% سنويًا، مقارنة بسيناريو توقعات الحالة الأساسية.

وبلغ توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في الولايات المتحدة خلال العام الماضي (2021)، نحو 165.4 تيراواط/ساعة، بزيادة سنوية 25.6%، بحسب بيانات شركة النفط البريطانية بي بي، التي اطلعت عليها وحدة أبحاث الطاقة.

الائتمانات الضريبية

في البداية، الائتمان الضريبي هو خصم ضريبي تقدمه الحكومة لتشجيع الاستثمار في مشروعات الطاقة المتجددة، وتعزيز توليد الكهرباء النظيفة، وتُعوض هذه الإعفاءات تكاليف تركيب التكنولوجيات المتجددة في المباني التجارية والسكنية.

وتوفر إطالة أمد الائتمانات الضريبية الفيدرالية حافزًا لمزيد من التوليد الموزع على نطاق صغير في المنازل والمباني التجارية، بالإضافة إلى توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية وغيرها من المصادر المتجددة على نطاق المرافق.

وتكون الائتمانات الضريبية لمدّة زمنية معينة، قبل تقليصها تدريجيًا أو إلغائها تمامًا، اعتمادًا على القطاع والتكنولوجيا المُركبة، بحسب المعلومات، التي اطلعت عليها وحدة أبحاث الطاقة.

وتحصل مشروعات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على ائتمان ضريبي بنسبة 30% حتى عام 2023، و26% للمشروعات التي تدخل الخدمة بداية من 2024، مع خصم ضريبي دائم بنسبة 10% للمشروعات التي تبدأ من 2026 وما بعده، وفق سيناريو الحالة الأساسية، الذي تستند إليه توقعات إدارة معلومات الطاقة.

الطاقة المتجددة

سيناريو إنهاء الائتمانات الضريبية أو خفضها

في حالة إنهاء الإعفاءات الضريبية أو خفضها بحلول عام 2023 -قبل بضع سنوات فقط من سيناريو الحالة المرجعية- فإن هذا يخفض توقعات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بنسبة 4% في عام 2050.

وبحسب توقعات إدارة معلومات الطاقة، تمثل الطاقة الشمسية 21% من إجمالي توليد الكهرباء حتى عام 2050، بزيادة تقترب من تريليون كيلوواط/ساعة خلال المدّة نفسها.

ومن المتوقع تراجع توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية الكهروضوئية في القطاع التجاري بنسبة 11% بحلول عام 2050، حال إنهاء الائتمانات الضريبية أو خفضها، مقارنة بسيناريو الحالة الأساسية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق