رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب ترتفع 2% مسجلة أكبر مكاسب يومية منذ مارس - (تحديث)

ارتفعت أسعار الذهب بنحو 2% تقريبًا، في نهاية تعاملات اليوم الخميس، 28 يوليو/تموز، مسجلة أكبر مكاسب يومية منذ مارس/آذار الماضي.

يأتي ذلك بعد أن جاءت تحركات مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أقل عدوانية لرفع أسعار الفائدة؛ ما أدى إلى انخفاض الدولار وعوائد السندات الأميركية.

كما تلقى الذهب الدعم بصفته ملاذًا آمنًا، بعدما أظهرت القراءة الأولية، انكماش الناتج المحلي الإجمالي في أميركا بنسبة 0.9% على أساس سنوي خلال الربع الثاني من 2022، مقابل انخفاضه بنحو 1.6% في الربع الأول.

أسعار الذهب اليوم

في ختام الجلسة، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم أغسطس/آب- بنسبة 1.8%، ما يعادل 31.20 دولارًا ليسجل مستوى 1750.30 دولارًا للأوقية، لتسجل أكبر مكاسب يومية من حيث النسبة المئوية منذ مارس/آذار المنصرم.

كانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها، أمس الأربعاء، على ارتفاع مع تراجع عوائد السندات الأميركية، قبيل قرار مجلس الفيدرالي الأميركي.

بحلول الساعة 05:45 مساءً بتوقيت غرينتش (08:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 1%، ليصل إلى 1751.34 دولارًا للأوقية.

وصعد سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم سبتمبر/أيلول- بنسبة 7%، عند 19.90 دولارًا للأوقية، وفق البيانات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وفي الوقت نفسه، انخفض سعر البلاتين الفوري بنحو 0.1%، ليسجّل 889.13 دولارًا للأوقية، وزاد سعر البلاديوم الفوري بنسبة 2.7% عند 2088.90 دولارًا للأوقية.

وفي هذه الأثناء، استقر مؤشر الدولار، الذي يتبع أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة، عند 106.480 نقطة، بعدما متراجعًا في وقت سابق من التعاملات.

أسعار الذهب
مشغولات ذهبية - أرشيفية

أسعار الفائدة

رفع الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، أمس الأربعاء، أسعار الفائدة بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية للاجتماع الثاني على التوالي لمكافحة التضخم المتصاعد.

وقال رئيس الاحتياطي الأميركي، جيروم باول، إن زيادة أخرى "كبيرة بشكل غير عادي" في أسعار الفائدة قد تكون مناسبة في اجتماع سبتمبر/أيلول، لكن القرار سيحدد من خلال البيانات الاقتصادية الواردة ولن يعطي توجيهات مستقبلية.

قال محلل في إي دي آند إف مان كابيتال ماركيتس، إدوارد مائير: "ترك باول الباب مفتوحًا قليلًا لمراجعة حالة السعر، وقدم نوعًا من الضوء في نهاية النفق لن نشهد زيادة في الأسعار خلال العام المقبل أيضًا".

وأضاف: "على المدى القريب، من المتوقع أن ترتفع أسعار الذهب مع وجود فرصة جيدة لاختبار المقاومة بين 1780 دولارًا و1800 دولار خلال الشهر المقبل"، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

أسعار الدولار

انخفض الدولار بالقرب من أدنى مستوى في 3 أسابيع اليوم الخميس مقابل منافسيه؛ ما يجعل الذهب المقوم بالدولار الأميركي أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

في غضون ذلك، قال مجلس الذهب العالمي إن التراجع الحاد في مشتريات المستثمرين أدى إلى انخفاض الطلب العالمي على الذهب بنسبة 8% في الربع الثاني مقارنة بالمدة نفسها من عام 2021.

وأظهرت بيانات أميركية،انخفاض عدد طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة بنحو 5 آلاف طلب إلى 256 ألفًا في الأسبوع الماضي، للمرة الأولى في شهر تقريبًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق