رئيسيةأخبار النفطأسعار النفطنفط

أسعار البنزين في لبنان تتراجع من أعلى مستوياتها

تراجعت أسعار البنزين في لبنان اليوم الجمعة، 22 يوليو/تموز، نحو 2000 ليرة للصفيحة، بعد أن سجلت مستويات قياسية خلال الأيام الماضية، مع ارتفاع أسعار النفط.

وأعلنت المديرية العامة للنفط، التابعة لوزارة الطاقة والمياه، الجدول الجديد لأسعار المحروقات، الذي شهد تراجعًا بنحو 2000 ليرة في سعر صفيحة البنزين، ونحو 4 آلاف ليرة في سعر صفيحة المازوت، و1000 ليرة في سعر أسطوانة غاز النفط المسال.

ويعاني لبنان أزمة وقود طاحنة، إذ تُعد أسعار الوقود به من أعلى مستويات الأسعار في الوطن العربي، فضلًا عن حالة ارتباك كبيرة تشهدها السوق، إذ تتغير الأسعار بمعدل يتجاوز مرتين أسبوعيًا.

أسعار المحروقات في لبنان

جاءت أسعار البنزين في لبنان والمشتقات النفطية المختلفة، وفق الجدول الذي اطلعت عليه منصة الطاقة، الذي سيُعمل به بدءًا من اليوم حتى منتصف الأسبوع المقبل، كالآتي:

أسعار البنزين في لبنان
محطة وقود في لبنان - أرشيفية
  • صفيحة البنزين 95 أوكتان: 6.9 ألف ليرة.
  • صفيحة البنزين 98 أوكتان: 621 ألف ليرة.
  • صفيحة المازوت: 663 ألف ليرة.
  • أسطوانة الغاز (غاز النفط المسال): 317 ألف ليرة.

* الصفيحة تساوي 20 لترًا، الدولار الأميركي يعادل 25 ألفًا و600 ليرة، وفقًا لمنصة صيرفة المعتمدة لاستيراد البنزين.

أسعار البنزين في لبنان خلال يوليو

شهدت أسعار البنزين في لبنان خلال الأسبوعين الماضيين تراجعًا، إلا أنها ظلت مرتفعة، بعد أن سجلت أعلى مستوياتها يوم 5 يوليو/تموز الجاري.

وكان سعر صفيحة البنزين أوكتان 95 قد وصل إلى 675 ألف ليرة، في حين سجلت صفيحة البنزين أوكتان 98 نحو 686 ألف ليرة، في حين صعدت صفيحة المازوت إلى 716 ألف ليرة.

وكشفت مصادر عن أن أسباب تراجع أسعار المحروقات في لبنان، خلال الأيام الماضية ترجع إلى تقلبات سعر صرف الدولار، وكذلك معدل أسعار النفط، التي شهدت تراجعًا مع زيادة المخاوف العالمية من حدوث ركود في أعقاب تسجيل التضخم مستويات قياسية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق