سياراتأخبار السياراترئيسية

هيونداي تطلق سيارة كهربائية صغيرة بقيمة 20 ألف دولار

ستكون متاحة في أوروبا

مي مجدي

تتزايد حدة المنافسة بين شركات صناعة السيارات لإنتاج سيارات كهربائية بأسعار مناسبة للجميع، وانضمت شركة هيونداي الكورية الجنوبية إلى الركب بإعلان خطتها لطرح مركبة صغيرة بسعر لا يتجاوز 20 ألف يورو (20 ألفًا و500 دولار أميركي).

وأكدت الشركة، خلال الأيام الماضية، إنتاج سيارة كهربائية صغيرة بسعر معقول، لكنها ستكون متاحة في الأسواق الأوروبية فقط، حسب موقع إلكتريك (Electrek).

وشارك رئيس قسم التسويق في شركة هيونداي بأوروبا، أندرياس كريستوف هوفمان، بعض التفاصيل حول السيارة الجديدة خلال مؤتمر للسيارات في براغ، مؤكدًا أن الشركة ستطوّر سيارة صغيرة تعمل بالبطارية، لكن الأمر سيستغرق بعض الوقت حتى تصبح جاهزة للإنتاج.

وأوضح أن السيارة ستكون متاحة في الأسواق الأوروبية مبدئيًا، وستستهدف استبدال سيارة "هيونداي آي 10"، وهي سيارة هاتشباك صغيرة تُباع في أوروبا والهند والدول اللاتينية، وفق ما رصدته منصة الطاقة المتخصصة.

سيارات كهربائية بأسعار معقولة

رغم الحوافز السخية من الحكومات، تظل تكلفة السيارات الكهربائية المرتفعة عقبة رئيسة لاعتمادها في جميع أنحاء العالم.

هيونداي
سيارة "هيونداي آي 10" - الصورة من موقع موتور 1

واتجه بعض مصنعي السيارات لتطوير طرازات صغيرة بأسعار معقولة، إذ تحظى بشعبية كبيرة في أوروبا، وتستهدف الشركات، مثل فولكس فاغن إنتاج سيارات لا يتجاوز سعرها 20 ألف دولار.

كما تدرس تيسلا تطوير سيارة بسعر مناسب، لكنها لم تكشف عن تفاصيل، وهو ما أكدته شركة جنرال موتورز، التي تخطط لإنتاج العديد من السيارات الكهربائية بأسعار معقولة في المستقبل القريب.

وأمام ذلك، أعلنت شركة هيونداي الرائدة هدف إنتاج مركبات كهربائية صغيرة في حدود 20 ألف دولار، وفق ما رصدته منصة الطاقة المتخصصة.

ووفقًا لتصريحات رئيس قسم التسويق في شركة هيونداي بأوروبا، أندرياس كريستوف هوفمان، ستُسهم السيارة الكهربائية الجديدة في مساعدة الشركة الكورية الجنوبية في الحفاظ على حصتها بالسوق الأوروبية، خاصة أن اللوائح تدفع الشركات للتحول إلى المركبات الكهربائية.

بينما اللوائح في أميركا الشمالية ليست بالقوة نفسها، وسوق السيارات الصغيرة سواء كانت كهربائية أم تقليدية لا تحظى بالشعبية نفسها، لذا قرر العديد من شركات السيارات عدم إطلاق بعض المركبات الصغيرة في الولايات المتحدة، ومن بينها شركة هوندا اليابانية.

خطط السيارات الكهربائية

في غضون ذلك، أطلقت العلامة التجارية -مؤخرًا- سيارتها الشهيرة "أيونيك 5"، ولديها خطط لإنتاج العديد من السيارات الكهربائية في المستقبل.

هيونداي
سيارة أيونيك 5 - الصورة من موقع الشركة

ووفقًا للشركة، تنافس سيارك "أيونيك 5" طراز "واي" من شركة تيسلا، وستطرح هيونداي سيارة "أيونيك 6" سيدان في السوق، التي ستنافس طراز "3" من تيسلا، وفق ما رصدته منصة الطاقة المتخصصة.

وقال رئيس قسم التسويق في شركة هيونداي بأوروبا، أندرياس كريستوف هوفمان، إن الشركة ستطلق 11 سيارة كهربائية بحلول عام 2030، ومن المقرر أن تصل سيارة "أيونيك 6" إلى أوروبا قبل نهاية عام 2022، لكنها لن تكون متاحة في أغلب الأسواق حتى بداية عام 2023 أو بعد ذلك.

وأوضح أن سيارة "أيونيك 7" ستكون موجهة إلى الولايات المتحدة، إذ يميل العديد من العملاء إلى السيارات كبيرة الحجم.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق