رئيسيةأسعار النفطسلايدر الرئيسيةنفط

أسعار النفط تتراجع لأول مرة في 4 جلسات متتالية - (تحديث)

وخام برنت أقل من 107 دولارات

تراجعت أسعار النفط بنحو 2% في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، 20 يوليو/تموز 2022، لتسجل الهبوط الأول في 4 جلسات متتالية، مع صدور تقرير المخزون الأميركي، ومع ترقب جهود المصارف المركزية لكبح التضخم.

وكانت الأسعار قد تحولت للارتفاع خلال الجلسة، مع تراجع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بأكثر من توقعات المحللين خلال الأسبوع المنتهي في 15 يوليو/تموز.

أسعار النفط اليوم

في نهاية الجلسة، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر سبتمبر/أيلول- بنسبة 0.4%، مسجلًا 106.92 دولارًا للبرميل.

كما انخفض سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم أغسطس/آب- بنسبة 1.9%، إلى 102.26 دولارًا للبرميل، في آخر أيام هذا العقد.

بينما تراجع سعر عقد غرب تكساس الوسيط لشهر سبتمبر/أيلول بنحو 0.9%، ليصل إلى 99.88 دولارًا للبرميل، وفق البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

شهدت أسعار النفط تعاملات متقلبة في الجلسة السابقة، إذ علقت بين مخاوف العرض بسبب العقوبات الغربية على روسيا والضغوط على مؤشرات من محافظي المصارف المركزية بأنهم سيرفعون أسعار الفائدة لمكافحة التضخم.

وأنهى كلا العقدين (برنت، غرب تكساس الوسيط) تعاملات الثلاثاء على ارتفاع بنحو 1.5% بفعل شحّ الإمدادات على مستوى العالم.

أسعار النفط
خزّانات نفط في كندا - الصورة من وكالة رويترز

شحّ الإمدادات

يشار إلى أن هوامش برنت الفورية في تراجع واسع عند نحو 4.40 دولار للبرميل، إذ إن أسعار الشهر الأول أعلى من أسعار الأشهر المقبلة، مما يشير إلى قلة الإمدادات.

يوم الجمعة، انخفض الاهتمام بالعقود الآجلة لبورصة نيويورك التجارية إلى أدنى مستوياته منذ سبتمبر/أيلول 2015، إذ قام المستثمرون بمقاطعة الأصول الخطرة مثل السلع، قلقين من أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيواصل رفع أسعار الفائدة الأميركية.

قال الشريك الإداري في إس بي آي أسيت مانغمينت، ستيفن إينيس، في مذكرة: "كان الناس يتحولون من العقود طويلة الآجلة إلى خيارات أخري بسبب التراجع الحادّ".

وأضاف: "لقد تغيروا من كونهم معرّضين تمامًا للجانب السلبي إلى استكشاف عدد من الخيارات".

مخزونات النفط الأميركية

في الولايات المتحدة، انخفضت مخزونات النفط بنحو 0.4 مليون برميل بأكثر من التوقعات خلال الأسبوع المنتهي في 15 يوليو/تموز،بحسب التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأميركية.

وكان هذا يقترب من توقعات زيادة قدرها 1.4 مليون برميل، في استطلاع أجرته وكالة رويترز.

بينما ارتفعت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة بنحو 3.5 مليون برميل، في حين انخفضت مخزونات المقطرات بمقدار 1.3 مليون برميل.

وانخفضت فروق مقاييس هوامش ربح التكرير في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوياتها منذ أبريل/نيسان، أمس الثلاثاء، مما يشير إلى ضعف الطلب على الوقود.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق