سلايدر الرئيسيةأخبار النفطنفط

ليبيا.. إنهاء شامل للإغلاقات ورفع القوة القاهرة عن جميع الحقول والمواني النفطية

أعلن الرئيس الجديد للمؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، فرحات بن قدارة، رفع حالة القوة القاهرة والإنهاء الشامل للإغلاقات في جميع الحقول والمواني النفطية في البلاد.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته المؤسسة اليوم في بنغازي شرق ليبيا.

وقال بن قدارة، في بيان عقب المؤتمر، إنه بدءًا من اليوم الجمعة 15 يوليو/تموز انتهاء الإغلاقات في جميع الحقول والمواني النفطية الليبية.

وأضاف: "بهذه المناسبة الطيبة، أعطيت التعليمات بمباشرة ترتيبات الإنتاج بمراعاة معايير الأمن والسلامة العامة، وسلامة العمليات".

تعهّدات الإدارة الجديدة

أعرب بن قدارة عن تثمين المؤسسة الوطنية للنفط الجهود المبذولة من جميع الأطراف المحلية والدولية، مؤكدًا تعهّد المؤسسة بالتمسك بالثوابت المهنية وغير السياسية، وأنها مستمرة في أداء مهامها بكل حيادية.

وأشار إلى أن مجلس إدارة المؤسسة الجديد يتعهّد بالالتزام بأنظمة الحوكمة والعمل المؤسسي والشفافية، والإفصاح، بعيدًا عن العمل الفردي الارتجالي.

وقال إن المؤسسة تعلن أنه مع مباشرة الإنتاج من جميع المواقع النفطية فإنها ستعمل بكل جهد بالتنسيق المستمر مع وزارة النفط والغاز، على الوصول إلى معدلات الإنتاج الطبيعية ما قبل الإغلاق، إلى أعلى مستوياتها في أقرب الآجال، وعودة إنتاج الغاز المغذي لوحدات إنتاج الطاقة، وتنفيذ خطة فاعلة لزيادة الإنتاج بالتنسيق مع الشركاء الدوليين من خلال الميزانية الاستثنائية المعتمدة للعام الحالي.

وأضاف بن قدارة أن المؤسسة تؤكد بالتنسيق مع وزير النفط والغاز، وبتوجيهات حكومة الوحدة الوطنية، أنها ملتزمة بأن يكون الاهتمام بالكوادر البشرية في القطاع من أهم أهدافها للنصف الثاني من العام الحالي 2022.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق