التقاريرتقارير دوريةتقارير منوعةرئيسيةعاجلمنوعاتوحدة أبحاث الطاقة

ارتفاع متطلبات الطاقة المتجددة للإيثانول والوقود الحيوي في أميركا (تقرير)

والتعرفة تسجل أعلى مستوى في 2022 حتى الآن

وحدة أبحاث الطاقة

واصلت متطلبات الطاقة المتجددة -المتمثلة في تعرفة الطاقة المتجددة أر آي إن- الخاصة بالإيثانول والوقود القائم على الكتلة الحيوية ارتفاعها، خلال العام الجاري (2022).

وبحسب تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أمس الأربعاء (13 يوليو/تموز)، ارتفعت التعرفة المتجددة للديزل الحيوي والديزل المتجدد إلى أعلى سعر لها في 2022، عند 1.91 دولارًا للغالون، في 28 أبريل/نيسان 2022.

بينما بلغت تعرفة الطاقة المتجددة ذروتها للعام الجاري (2022) بالنسبة إلى الإيثانول في 7 يونيو/حزيران، عند 1.68 دولارًا للغالون، بحسب التقرير، الذي اطّلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

(الغالون = 3.7 لترًا).

ما هي تعرفة الطاقة المتجددة؟

تُعدّ تعرفة الطاقة المتجددة بمثابة آلية امتثال مستخدمة لبرنامج معيار الوقود المتجدد (آر أف إس)، الذي تديره وكالة حماية البيئة الأميركية، وهي أحد أنواع الائتمانات التنظيمية التي تفرضها الولايات الأميركية على الشركات بهدف خفض الانبعاثات.

وفي حال عدم التزام المصافي بالوفاء بالنسبة المطلوبة وفق معايير الوقود المتجدّدة -التي تضع أهدافًا سنوية لكمية الوقود المتجددة اللازم إدخالها في إمدادات الوقود الأميركية-، فإنها قد تلجأ للبحث عن مصافٍ أو شركات لديها فائض، وتقوم بشراء بطاقات الطاقة المتجدّدة منها.

كما إنها طريقة يمكن من خلالها أن تمتثل مصافي النفط ومستوردو البنزين والديزل لمعيار الوقود المتجدد؛ إمّا عن طريق مزج الوقود الحيوي مع الوقود النفطي، أو من خلال شراء ائتمانات تعرفة الطاقة المتجددة.

ورفعت الإدارة الأميركية حصص الوقود الحيوي في العام الجاري (2022)، إلى مستويات 2019، بعد أن خفضتها العامين الماضيين (2020 و2021)؛ بسبب كورونا.

أوبك

أسباب الارتفاع

ترتفع أسعار ائتمانات التعرفة المتجددة لسببين:

أولًا: عندما تكون تكلفة الوقود الحيوي أعلى من الوقود النفطي الذي يُمزج فيه، وفي هذه الحالة، تبيع المصافي هذه الأرصدة بسعر أعلى، بحيث يمكنها تعويض تكاليف المواد الأولية باهظة الثمن، ومواصلة المزج عند مستويات مناسبة للامتثال لبرنامج معيار الطاقة المتجددة.

وأدى ارتفاع الطلب العالمي على المواد الأولية الزراعية المستخدمة في صناعة الديزل الحيوي إلى جعلها أغلى من الديزل النفطي.

وبلغ السعر الفوري للديزل الحيوي في ساحل الخليج الأميركي ذروته في 28 أبريل/نيسان 2022، عند 8.36 دولارًا للغالون.

ثانيًا: تحديد أهداف الطاقة المتجددة عند مستوى أعلى مما يمكن أن يدعمه استهلاك الوقود الحيوي العادي الذي يحرّكه السوق.

وفي هذه الحالة، توفر القيمة المرتفعة لأرقام التعرفة المتجددة حافزًا للشركات لتقديم مزيج وقود حيوي أعلى بأسعار مخفضة لتشجيع استهلاكه من أجل تلبية هدف معيار الطاقة المتجددة.

لذلك، من المحتمل أن تكون الزيادة الأخيرة في أسعار ائتمانات التعرفة المتجددة بسبب رفع أهداف برنامج معيار الطاقة المتجددة، الذي أعلنته وكالة حماية البيئة في 3 يونيو/حزيران 2022، مع تعافي الطلب بعد وباء كورونا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق