سياراتأخبار السياراتسلايدر الرئيسية

ريماك الكرواتية تكشف عن أول نسخة إنتاجية من سيارة "نيفيرا" الكهربائية الخارقة (صور وفيديو)

تبلغ قيمتها 2.4 مليون دولار

مي مجدي

بعد سنوات من المثابرة والتطوير والعمل الشاق داخل شركة ريماك أوتوموبيلي، خرجت سيارة نيفيرا الخارقة إلى النور.

فقد كشفت الشركة الكراوتية، أمس الثلاثاء 12 يوليو/تموز (2022)، عن خروج أول نسخة من السيارة الكهربائية الخارقة نيفيرا من خط إنتاجها في العاصمة زغرب، حسبما نشر موقع سي نيوز (See News).

ومع طرح المرحلة الأولى من إنتاج السيارة الخارقة، أوضح الرئيس التنفيذي، ماتي ريماك، أن الطريق لم يكن ممهدًا، وقضت الشركة 5 سنوات في تطوير السيارة واختبارها، فقد خضعت إلى 45 اختبار تصادم، و18 نموذجًا أوليًا، و3 محركات مختلفة، وأكثر من 1.6 مليون ساعة من البحث والتطوير.

ويحمل هذا الإعلان بشرى إلى عشاق السيارات في جميع أنحاء العالم، إذ يُنظر إلى نيفيرا على أنها تمثل نقطة تحول في عالم السيارات فائقة الأداء، وفق ما رصدته منصة الطاقة المتخصصة.

ريماك
سيارة نيفيرا - الصورة من موقع كار إكسبرت

عمليات الإنتاج

أوضحت الشركة، في بيان صحفي، أن عمليات التسليم للعملاء ستبدأ -قريبًا- من خلال وكلاء ريماك الرسميين في الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا، والبالغ عددهم 25.

وفي هذه المرحلة، تنوي الشركة إنتاج 150 وحدة فقط من طراز نيفيرا على مدار 3 سنوات، وستتميز كل وحدة بتصميمات فريدة حسب الطلب، وستنتج 50 وحدة سنويًا، زاعمة أن إنتاجها بِيع بالكامل، وفق ما رصدته منصة الطاقة المتخصصة.

وتجمع الشركة السيارات في منشأة "جانكوميز" بالعاصمة زغرب، لكنها ستنتقل -لاحقًا- إلى مقر جديد قيد الإنشاء تبلغ مساحته 100 ألف متر مربع، إذ وضعت حجر الأساس، ومن المقرر الانتهاء في عام 2023.

ريماك
سيارة نيفيرا - الصورة من موقع كار إكسبرت

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قالت شركة ريماك إنها قد تبدأ تسليم نيفيرا إلى العملاء الأميركيين بعد الانتهاء من الموافقات التنظيمية اللازمة، في حين حصلت على الموافقات النهائية بالاتحاد الأوروبي، وستبدأ التسليم للعملاء في غضون الشهرين المقبلين.

وفي بداية شهر يونيو/حزيران، جمعت مجموعة ريماك 500 مليون يورو (505 ملايين دولار) في سلسلة التمويل "دي"، ورفع ذلك تقييم الشركة بأكثر من ملياري يورو، وستستخدم الأموال لمواصلة تطوير شركة ريماك تكنولوجي.

(اليورو = 1.01 دولارًا أميركيًا)

وتُعد مجموعة ريماك هي المساهم الأكبر في شركة بوغاتي ريماك لتصنيع السيارات الفاخرة وعالية الأداء، بحصة تبلغ 55%، وتمتلك شركة بورشه الألمانية النسبة المتبقية 45%.

ريماك
عمليات بناء المقر الجديد لشركة ريماك - الصورة من موقع كار إكسبرت

أداء فائق

بفضل دعم السيارة الكهربائية الأنيقة ذات المقعدين بـ4 محركات توفر قوة مجمعة بنحو 1914 حصانًا، و2360 نيوتن/ متر من عزم الدوران، وهيكل أحادي مصنوع من ألياف الكربون، فإن السيارة تبشّر بعصر جديد من الأداء الخارق بتكلفة تصل إلى 2.4 مليون دولار.

وحتى الآن، سجلت نيفيرا أرقامًا مذهلة، فالشركة تدعي أنها تتمتع بمعدل تسارع من 0 إلى 60 ميلًا في الساعة خلال 1.85 ثانية، وسرعة قصوى تبلغ 412 كيلومترًا/ساعة.

ويُشار إلى أن أول نسخة إنتاجية من نيفيرا تُعرف باسم "#000"، وتتميّز بهيكل خارجي لؤلؤي مطلي باللون الأخضر.

ريماك
سيارة نيفيرا - الصورة من موقع كار إكسبرت

وأثبتت السيارة جدارتها في مهرجان غودوود للسرعة لهذا العام (2022)، رغم وزنها الهائل البالغ 4 آلاف و740 رطلًا.

وقالت ريماك: "في بداية رحلة نيفيرا، أجرينا الآلاف من عمليات المحاكاة وقمنا بتجربة تصميمات تُعد ولا تُحصى قبل أن تشرع في تطوير أول نموذج فعال".

وأضافت أنها باعت وحدات الإنتاج للعام الأول رسميًا، وتمضي قدمًا على الطريق الصحيح للالتزام بعمليات تسليم هذا العام.

وأوضحت أن السيارة ستكون متاحة بـ36 لونًا مختلفًا، مع توفير خيارات حسب الطلب.

ريماك
سيارة نيفيرا - الصورة من موقع كار إكسبرت

ووفقًا للبيان الصحفي للشركة، يتمثل هدف ريماك أن تكون تجربة امتلاك نيفيرا فريدة مثل قيادتها؛ لذا ستدرّب وكلاءها حول العالم، بالإضافة إلى تكوين فريق متخصص قادر على السفر في جميع أنحاء العالم لتحديد المشكلات المحتملة.

ويشير إنتاج سيارة نيفيرا إلى انتصار مؤسس الشركة مات ريماك، خاصة بعدما تعرّضت لانتكاسة وخسارة الاستثمارات، إذ تمكّن من تحقيق حلمه لتطوير سيارة كهربائية خارقة في مسقط رأسه كرواتيا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق