رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب تهبط للجلسة الثانية على التوالي - (تحديث)

انخفضت أسعار الذهب للجلسة الثانية على التوالي، في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، 12 يوليو/تموز 2022، لتسجّل أقل مستوى في 9 أشهر.

ويواجه المعدن النفيس مقاومة مع ارتفاع الدولار الأميركي، مما يقلل جاذبية المعدن الأصفر بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية التعاملات، انخفض سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم أغسطس/آب- بنحو 0.4%، ليصل إلى مستوى 1724.80 دولارًا للأوقية.

وكانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها، أمس الإثنين، على تراجع، مع استمرار ارتفاع سعر الدولار الأميركي؛ ليسجل أدنى تسوية في أكثر من 9 أشهر.

بحلول الساعة 05:45 مساءً بتوقيت غرينتش (08:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، هبط سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر نحو 0.4%، ليصل إلى 1726.82 دولارًا للأوقية.

وانخفض سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم سبتمبر/أيلول- بنسبة 1.1% عند 18.93 دولارًا للأوقية، وفق البيانات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وهبط سعر البلاتين الفوري نحو 2.6%، ليسجّل 850.83 دولارًا للأوقية، وتراجع سعر البلاديوم الفوري 4.7%، عند 2056.42 دولارًا للأوقية.

في غضون ذلك، تحول مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة، للهبوط بنحو 0.06%، ليصل إلى 107.961 نقطة.

أسعار الذهب اليوم
ذهب وعملات نقدية - أرشيفية

السندات الأميركية

انخفضت عوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل 10 سنوات للجلسة الثانية على التوالي، ما يدعم جاذبية الذهب ذي العائد الصفري.

وقال كبير المحللين في أواندا، جيفري هالي: "يبدو أن الذهب وجد عددًا قليلًا من الأصدقاء بالقرب من 1730 دولارًا على مدار اليومين الماضيين، دون أن يبدو بجدية أنه سيعكس عمليات البيع الأخيرة".

وأضاف هالي: "ومع ذلك، إذا انخفض اليورو من خلال التكافؤ مقابل الدولار، فقد ينخفض الذهب نحو 1700 دولار".

وارتفع الدولار إلى أعلى مستوى له في 20 عامًا مقابل سلة من المنافسين الرئيسين اليوم الثلاثاء، ما جعل الذهب المسعّر بالدولار الأميركي أكثر تكلفة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى، قبل أن يتحول للهبوط.

أسعار المستهلكين في أميركا

من المرجح أن يراقب المستثمرون عن كثب بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، وهو مقياس رئيس للتضخم، المقرر الكشف عنه غدًا الأربعاء.

ومن المتوقع أن يظهر ارتفاع الأسعار بنسبة 8.8% في يونيو/حزيران عن العام السابق.

وقد تدفع البيانات مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي إلى ترسيخ موقفه العدواني بشأن السياسة النقدية.

أسعار الفائدة

قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا، رافائيل بوستيتش، إن بيانات التضخم الأخيرة لم تكن مشجعة، مضيفًا أن الافتقار إلى التحسن من شهر إلى آخر في وتيرة زيادات الأسعار يستدعي زيادة أخرى بمقدار 0.75 نقطة مئوية في أسعار الفائدة عندما يجتمع صانعو السياسة في وقت لاحق من هذا الشهر.

وتزيد أسعار الفائدة المرتفعة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك غير المدرة للعائد.

وقال المحلل الفني لرويترز، وانغ تاو، إن سعر الذهب الفوري قد يختبر الدعم عند 1721 دولارًا للأوقية، وهو اختراق قد يفتح الطريق نحو 1700 دولار و1711 دولارًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق