رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةأخبار الكهرباءأخبار الهيدروجينطاقة متجددةكهرباءهيدروجين

الإمارات تنظم معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية 2022 في سبتمبر

الطاقة

تستعد هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" لتنظيم معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية 2022، خلال المدة من 27 إلى 29 سبتمبر/أيلول المقبل، وفق ما نشرته وكالة أنباء الإمارات "وام".

ويأتي المعرض، الذي سيستقبله مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، بتوجيه من نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم.

وشهد معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية، منذ انطلاقه عام 1999، نموًا كبيرًا؛ حيث أصبح من أهم المعارض العالمية المتخصصة في مجالات المياه والطاقة والاستدامة والتقنيات الخضراء والطاقة المتجددة والنظيفة، وكذلك المباني الخضراء والمركبات الكهربائية وغيرها من القطاعات الحيوية، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

دور معرض ويتيكس

ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية
رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي سعيد محمد الطاير - الصورة من "وام"

قال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، مؤسس ورئيس معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية، سعيد محمد الطاير، إن قطاع المعارض والمؤتمرات يُعَد مكونًا أساسيًا من مكونات القطاع السياحي المزدهر في دبي، ويسهم في تعزيز اقتصاد الإمارة الذي حقق نموًا بلغ 6.2% خلال 2021، و5.9% خلال الربع الأول من 2022.

ويسهم معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية، الذي يعد الأكبر من نوعه في المنطقة وأحد أبرز المعارض العالمية المتخصصة، في تعزيز مكانة إمارة دبي، باعتبارها مركزًا عالميًا للمعارض والمؤتمرات، بجانب تعريف العالم بما تحققه دولة الإمارات وإمارة دبي من إنجازات في قطاع الطاقة المتجددة والنظيفة، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

ويوفر المعرض فرصة مهمة للشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة، للوصول إلى آلاف العارضين والمشاركين والمسؤولين وصناع القرار في قطاعات الطاقة والمياه والبيئة والاستدامة والطاقة المتجددة، لعقد صفقات وبناء شراكات والتعرف على احتياجات السوق، في ظل التوسع الكبير في الاعتماد على تقنيات الطاقة المتجددة في الإمارات والمنطقة.

دعم التقنيات والمبادرات الخضراء

رحّب نائب الرئيس التنفيذي بمركز دبي التجاري العالمي، ماهر جلفار، بمعرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي، موضحًا أن معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية يؤدي دورًا بالغ الأهمية في تعزيز رؤية حكومة دبي لمستقبل مستدام، من خلال دعمه للتقنيات والمبادرات الخضراء والمتجددة.

وأضاف: "يفخر مركز دبي التجاري العالمي بصفته الوجهة الرائدة للمؤتمرات والمعارض بدعم معرض ويتيكس في مساعيه لعرض التقدم الذي حققته دبي ودولة الإمارات في مجال الاستدامة أمام المجتمع الدولي".

ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية 2021

يشار إلى أن معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية 2021، شهد مشاركة 1200 شركة من 55 دولة، و61 مؤسسة راعية، بجانب 10 أجنحة للدول، كما استقطب نحو 45 ألفًا و506 زوار من مختلف أنحاء العالم، بحسب معلومات اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية
معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية 2021 - الصورة من وام

نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي، خلال المعرض، نحو 56 ندوة وجلسة نقاشية متخصصة، بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين من مختلف أنحاء العالم حول موضوعات الاستدامة والطاقة المتجددة والنظيفة والهيدروجين الأخضر، وتحلية المياه باستخدام الطاقة النظيفة.

كما تضمنت محاور الندوات إزالة الكربون والاقتصاد الدائري وإنتاج الطاقة المتجددة وتخزينها، وتقنيات تحويل النفايات إلى طاقة، والذكاء الاصطناعي والتقنيات الناشئة في المؤسسات الخدماتية، والعدادات والشبكات الذكية، والابتكار في مرحلة ما بعد جائحة كورونا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق