رئيسيةأخبار منوعةعاجلمنوعات

أسعار الذهب تتراجع 11 دولارًا مسجلة أقل مستوى في 9 أشهر - (تحديث)

الطاقة

تراجعت أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم الإثنين 11 يوليو/تموز 2022، مع استمرار ارتفاع سعر الدولار الأميركي الذي يضغط على المعدن الأصفر؛ ليسجل أدنى تسوية في أكثر من 9 أشهر

وتتواصل المخاوف بشأن النمو الاقتصادي العالمي، وتشديد السياسة النقدية الأميركية بشكل متزايد برفع الدولار على حساب الأصول الأخرى؛ بما في ذلك الذهب، وفق ما نشره موقع "تريدينغ إيكونوميكس".

وكانت الولايات المتحدة الأميركية قد أعلنت تقريرها الشهري للوظائف خلال يونيو/حزيران 2022، الذي أشار إلى حالة من التحسن، مع إضافة 372 ألف وظيفة، واستقرار معدل البطالة عند 3.6%، وفق بيانات اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب
سبائك ذهبية - الصورة من رويترز

تراجعت أسعار الذهب عند نهاية التداول، اليوم الإثنين؛ حيث هبط سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم أغسطس/آب- بنحو 0.6% أو ما يعادل 10.60 دولارًا، ليصل إلى مستوى 1731.70 دولارًا للأوقية، في أدنى تسوية منذ سبتمبر/أيلول 2021.

وكانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها، الخميس 7 يوليو/تموز، على ارتفاع لأول مرة خلال جلسات متتالية، بينما سجلت خسارة أسبوعية بلغت 3.3%.

وبحلول الساعة 06:20 مساءً بتوقيت غرينتش (09:20 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، انخفض سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم سبتمبر/أيلول- بنسبة 0.7% عند 19.11 دولارًا للأوقية، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

كما تراجع سعر البلاتين الفوري بنحو 2.4% ليسجّل 873.57 دولارًا للأوقية.

الوظائف وموقف الاحتياطي الفيدرالي

قال محللون إن بيانات الوظائف، التي صدرت مؤخرًا في الولايات المتحدة، عززت الموقف العدواني لمجلس الاحتياطي الفيدرالي ضد التضخم.

وبحسب رئيس بنك أتلانتا الفيدرالي، رافائيل بوستيك؛ فإنه حتى وقت قريب، كان من بين أكثر صانعي السياسة تشاؤمًا في البنك المركزي، ولكنه منذ يوم الجمعة يدعم "بالكامل" زيادة سعر الفائدة مرة أخرى بمقدار 75 نقطة أساس هذا الشهر.

في الوقت نفسه، يستعد المستثمرون لبيانات التضخم في يونيو/حزيران، بجانب بيانات ثقة المستهلك لشهر يوليو/تموز هذا الأسبوع، والتي قد تلقي الضوء على مسار السياسة النقدية الأميركية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق