رئيسيةأخبار السياراتسيارات

نيو الصينية تسجل مبيعات قياسية في يونيو.. وتسليم الطراز الجديد بعد شهر

بعد استئناف الإنتاج والتعافي من موجات جائحة كورونا

هبة مصطفى

مع استمرار تعافي الدول وقطاعاتها المختلفة من تداعيات جائحة كورونا، سجّلت شركة نيو الصينية مبيعات قياسية في شهر يونيو/حزيران الماضي، بينما تستعد لتسليم طراز جديد لها الشهر المقبل، وإطلاق طراز آخر في الربع ذاته.

وتعتزم الشركة المعنية بتصنيع السيارات الكهربائية إجراء تحديثات على طرازاتها الـ4 ودعمها بتقنيات جديدة، بالتوازي مع بدء تسليم طراز دفع رباعي في أغسطس/آب المقبل، بحسب موقع إنسايد إيفز (INSIDE EVs).

ويعكس نمو المبيعات استئناف الطاقة الإنتاجية لطرازات شركة نيو الصينية، بعدما ضربت -مؤخرًا- موجة جديدة لمتحوارت فيروس كورونا مدنًا صينية؛ ما تطلب إعادة القيود والإغلاقات مرة أخرى، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

خطوات التعافي

بعد رفع القيود والإغلاقات وبدء مسيرة التعافي من تداعيات الجائحة، سجّلت مبيعات شركة نيو الصينية -في شهر يونيو/حزيران الماضي- أرقامًا قياسية بعدما استأنفت سلاسل التوريد عملها وكذلك خطوط الإنتاج بالشركة.

وحققت الشركة الصينية رقمًا قياسيًا خلال شهر يونيو/حزيران بتسليمها 12 ألفًا و961 سيارة، وهو معدل يرتفع بنسبة 60% عن التسليمات قبل عام.

وتفوقت تسليمات الشهر الماضي عن أعلى المعدلات التي حققتها الشركة في نوفمبر/تشرين الثاني العام الماضي (2021) البالغة 10 آلاف و878 سيارة.

وبصورة إجمالية، شهد الربع الثاني من العام الجاري (2022)، الذي يمتد من مطلع أبريل/نيسان حتى نهاية يونيو/حزيران، تسليم شركة نيو الصينية ما يقرب من 25 ألفًا و59 سيارة كهربائية، بما يرتفع عن مستهدفات خططها لتلك المدة التي توقعت تسليم ما يتراوح بين 23 ألفًا و25 ألف سيارة.

ورغم أن غالبية مبيعات الشركة تركزت في الصين؛ فإن مبيعاتها الخارجية في أنحاء العالم كافة سجلت ما يزيد على 50 ألف سيارة كهربائية خلال النصف الأول من العام الجاري (2022).

نيو الصينية
طراز إي تي5 - الصورة من (Latest Car News)

مبيعات يونيو

وُزِّعَت مبيعات شركة نيو الصينية لشهر يونيو/حزيران الماضي بين طرازاتها الـ4: السيارة طراز "إي إس6" للدفع الرباعي ذات المقاعد الـ5 باعت 5 آلاف و100 سيارة بزيادة قدرها 36% بأساس سنوي، والسيارة طراز "إي سي6" الشبيه بطراز "إي إس6" لكنها ذات بابين باعت 1828 وحدة، منخفضة عن مبيعات العام الماضي بنسبة 35%.

أما الطراز الثالث لشركة نيو الصينية "إي إس8" للدفع الرباعي المزود بنحو 6 أو 7 مقاعد؛ فبلغت مبيعاته 1684 سيارة كهربائية بزيادة 12%، بينما سجل الطراز الرابع والجديد "إي تي7" مبيعات وصلت إلى 4 آلاف و349 سيارة.

ورفعت مبيعات الطرازات الـ4 المبيعات الإجمالية للشركة في يونيو/حزيران الماضي لتسجل 12 ألفًا و961 سيارة كهربائية، بينما سجلت مبيعات الشركة الصينية ما يقارب ضعف مبيعات الشهر الماضي خلال الربع الثاني بأكمله بنحو 25 ألفًا و59 سيارة.

مبيعات عالمية وإجمالية

على الصعيد العالمي، توسّعت شركة نيو الصينية بمبيعاتها خلال الأشهر الـ6 الأولى من العام الجاري لتتجاوز حاجز 50 ألف سيارة كهربائية من طرازاتها الأربعة.

وباع طراز "إي إس6" بالأسواق العالمية، خلال النصف الأول من العام الجاري (2022)، ما يصل إلى 23 ألفًا و534 سيارة، بينما طراز "إي سي6" باع 12 ألفًا و359 سيارة، وطراز "إي إس8" باع 8 آلاف و22 سيارة، وطراز "إي تي7" باع 6 آلاف و912 سيارة، ليسجل إجمالي مبيعات الطرازات الـ4 ما يصل إلى 50 ألفًا و827 سيارة بزيادة 21% على أساس سنوي.

وبصورة إجمالية، وصلت مبيعات شركة نيو الصينية حتى الآن إلى 217 ألفًا و897 سيارة كهربائية، حظيت الأشهر الـ12 الأخيرة وحدها ببيع 100 ألف سيارة منها.

كانت الشركة المُصنعة للسيارات الكهربائية قد أعلنت -في أبريل/نيسان الماضي- استئناف الإنتاج تدريجيًا في مصانعها بعد توقف مؤقت إثر تداعيات الجائحة وقيود السيطرة عليها.

نيو الصينية
طراز إي إس8 لشركة نيو الصينية - الصورة من (Green Car Reports)

خطط إنتاجية.. وطراز جديد

في أعقاب استئناف الإنتاج بالمصانع التابعة لشركة نيو الصينية، أُنتجت 200 ألف سيارة كهربائية في أبريل/نيسان الماضي من الطرازات المختلفة، وتُنتج الطرازات الـ4 بمركز "جاك-نيو" المتطور للتصنيع في مدينة خفي عاصمة مقاطعة أنهوي.

ومن المقرر أن تسلم الشركة الصينية طرزاتها الـ4 عقب إجراء تحديثات عليها وتزويدها بوحدات تحكم رقمية بتقنيات الاستشعار في موقع القيادة، ويهدف التحديث إلى اختبار القدرات الرقمية للسيارات.

وفيما يتعلق بالطرازات الجديدة، تعتزم الشركة بدء تسليم طرازها الجديد -وهو الخامس لها- في شهر أغسطس/آب المقبل، تحت اسم "إي إس7" وهو طراز رياضي للدفع الرباعي ذي المقاعد الـ5.

ويبدو أن الربع الثالث من العام الجاري يحمل خططًا قوية لشركة نيو الصينية؛ إذ إنه من المقرر إطلاق طراز "إي تي5" السيدان الكهربائي متوسط الحجم بالأسواق بعدما أزيح عنه الستار في ديسمبر/كانون الأول العام الماضي (2021).

ويُعَد طراز إي تي5 أول طرازات الشركة الصينية التي تُنتَج في مصنع نيوبارك، وهو مركز التصنيع الثاني عقب مركز مدينة خفي.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق