رئيسيةأخبار النفطنفط

أبكس الأميركية تخطط لزيادة إنتاج النفط من صحراء مصر الغربية

أبدت شركة أبكس الأميركية رغبتها في تكثيف أنشطة البحث والاستكشاف في منطقة الصحراء الغربية في مصر، وسط خطط لزيادة إنتاجها من النفط الخام والمكثفات.

واستقبل وزير البترول والثروة المعدنية المصري، طارق الملا، اليوم الإثنين، 27 يونيو/حزيران 2022، رئيس مجلس إدارة الشركة روجر بلانك، والرئيس التنفيذي توم ماهر؛ لبحث أنشطة الشركة في مصر وخططها خلال المدة المقبلة.

وأكد الملا، خلال اللقاء، أن منطقة الصحراء الغربية ما زالت تزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية المتميزة، مشيرًا إلى أن قطاع النفط المصري يعمل على جذب شركات نفط عالمية متخصصة في الحفاظ على معدلات إنتاجية الحقول المتقادمة وزيادتها، وأن التكنولوجيات الحديثة قد فتحت مجالات أوسع للعمل النفطي في أعماق لم تكُن ممكنة من قبل.

خطط الشركة الأميركية

استعرض رئيس شركة أبكس الأميركية أهم مؤشرات أداء الشركة خلال السنوات الماضية، موضحًا أن إجمالي استثمارات الشركة منذ بداية أعمالها بلغ 38 مليون دولار وتخطط لزيادتها إلى 82 مليون دولار.

وقال إن معدل الإنتاج الحالي للشركة يبلغ نحو 6 آلاف برميل زيت خام يوميًا، ومن المستهدف الوصول إلى 7 آلاف برميل يوميًا خلال المدة المقبلة.

أبكس الأميركية
جانب من اللقاء - الصورة من وزارة البترول

وأكد أن الشركة تدرس حاليًا التوسع في أنشطتها بالصحراء الغربية من خلال الاستحواذ على عدة مناطق امتياز منتجة بالفعل وتكثيف عمليات الحفر بها لزيادة الإنتاج والحفاظ على معدلات الإنتاج من الحقول المتقادمة.

مشروعات شركة أبكس

يأتي ذلك إلى جانب شراكة أبكس الأميركية مناصفة مع شركة إيني بمنطقة شرق سيوة والتي تدير الشركة الأميركية العمليات بها وستُنَفِّذ برنامج عمل باستثمارات تبلغ 2 مليون دولار ترتفع إلى 3 ملايين في امتداد مدة البحث.

يشار إلى أن شركة أبكس بدأت نشاطها في مصر في عام 2017 بتوقيع أول اتفاقية للبحث والاستكشاف بمنطقة شرق مليحة بالصحراء الغربية والتي نتج عنها تحقيق أول كشف للنفط الخام بحقل فجر.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق