أسهم وشركاتأسهمرئيسيةشركاتعاجل

سعر سهم أكوا باور السعودية يتراجع 2%.. هل الوقت مناسب للشراء؟

ياسر نصر

تراجع سعر سهم أكوا باور السعودية، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، 22 يونيو/حزيران 2022، بالتزامن مع تحول أسهم قطاع الطاقة السعودي للّون الأحمر.

وانخفض سعر السهم بنهاية تعاملات اليوم الأربعاء في السوق السعودية "تداول" بنسبة 2.14%، مسجلًا 146 ريالًا (38.91 دولارًا أميركيًا)، وفق البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة.

سجّل سعر سهم أكوا باور تداولات تزيد عن 1.46 مليون سهم، بإجمالي عدد صفقات بلغ 8.6 ألف صفقة، بقيمة تجاوزت 218.7 مليون ريال (58.29 مليون دولار).

صفقة أكوا باور

جاء تراجع سعر سهم أكوا باور السعودية على الرغم من توقيعها اتفاقيات تطوير وبناء أكبر مشروع طاقة رياح في الشرق الأوسط، في مصر، بسعة إنتاجية تبلغ 1.1 غيغاواط، وباستثمارات تصل إلى 1.5 مليار دولار.

تعدّ شركة أكوا باور مطوِرًا ومستثمرًا ومشغلًا لمجموعة من محطات توليد الكهرباء وتحلية المياه، وتشمل محفظة أعمالها حاليًا 67 محطة قيد التشغيل والبناء، أو في مراحل متقدمة من التطوير.

وتبلغ القيمة الاستثمارية لمحفظة مشروعات الشركة التي تنشط في الطاقة المتجددة أكثر من 67.7 مليار دولار، تنتج 43.5 غيغاواط من الكهرباء، تغطي احتياجات أكثر من 81 مليون شخص يوميًا، وتوفر 6.4 مليون متر مكعب من المياه المحلاة يوميًا، وهو ما يؤمّن احتياجات 24 مليون نسمة، إذ تعدّ مساهمة رائدة في مسيرة التحول نحو مستقبل مستدام وخالٍ من الكربون.

سعر سهم أكوا باور
محللة أسواق المال في مصر، حنان رمسيس

تحليل سهم أكوا باور

يتوقع خبراء أن يعود سهم أكوا باور للاتجاه الصاعد على المدي المتوسط والطويل، مستفيدًا من الأخبار الإيجابية المرتبطة بقطاع إنتاج الطاقة، والصفقات الضخمة التي وقّعتها الشركة مؤخرًا.

شهد سهم أكوا باور بعض عمليات جني الأرباح على المدي القصير، والتي وصلت به قرب مستوى ما بين 120 إلى 125 ريالًا (31.98: 33.32 دولارًا) وهو مستوى دعم مهم، واستطاع السهم استعادة الصعود مره أخرى حتى وصل قرب مستوى 150 تقريبًا.

وأشارت محللة أسواق المال في مصر، حنان رمسيس، إلى أن سعر سهم أكوا باور يتجه نحو مستوى المقاومة الأول عند 160 ريالًا (42.64 دولارًا)، وحال تخطّيه للأعلى، سوف يستهدف السهم مستوى 190 ريالًا (50.64 دولارًا) مره أخرى على أقلّ تقدير.

ونصحت خبيرة أسواق المال في تصريحاتها لمنصة الطاقة المتخصصة، بالشراء، وحساب مستوى 125 ريالًا هو مستوى حماية الأرباح، إذ من المتوقع عودة السهم للاتجاه الصاعد.

شهد سعر سهم أكوا باور السعودية تحركات صعودية خلال المدة الأخيرة، في ظل الاستقرار الذي تشهده الشركة، وحجم الأعمال الكبيرة، والمشروعات الضخمة التي تنفّذها، إلّا أنه عانى اليوم من التراجع مع كل أسهم الطاقة السعودية، متأثرة بالضعوط التي يمارسها الرئيس الأميركي جو بايدن على شركات النفط الأميركية من أجل خفض أسعار البنزين.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق