أسهمأسهم وشركاترئيسيةشركات

سعر سهم أرامكو يتراجع مع هبوط النفط.. هل يصعد فوق 40 ريالًا مجددًا؟

ياسر نصر

تراجع سعر سهم أرامكو السعودية، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، 22 يونيو/حزيران 2022، بالتزامن مع الهبوط الكبير في أسعار النفط.

وتراجعت أسعار النفط 6.5% خلال تعاملات اليوم، إذ سجل خام برنت إلى 108.8 دولارًا للبرميل (بحلول الساعة 02:30 مساءً بتوقيت غرينتش 05:30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة).

سعر سهم أرامكو اليوم

تراجع سعر سهم أرامكو بنهاية تعاملات اليوم الأربعاء في السوق السعودية "تداول" بنسبة 0.80%، مسجلًا 37.20 ريالًا (9.91 دولارًا أميركيًا).

سجّل سهم أرامكو تداولات تزيد على 4.3 مليون سهم، بإجمالي عدد صفقات بلغ 9.8 ألف صفقة، بقيمة بلغت 161.7 مليون ريال (43.10 مليون دولار).

الضغط الأميركي

تأثّر سعر سهم أرامكو بضغوط من الرئيس الأميركي جو بايدن، على شركات الطاقة الأميركية، لخفض تكاليف الوقود، وسط مخاوف من ركود اقتصادي محتمل بعد زيادة أسعار الفائدة.

من المتوقع أن يطلب بايدن، اليوم الأربعاء، من الكونغرس النظر في تعليق لمدة 3 أشهر للضريبة الفيدرالية البالغة 18.4 سنتًا لكل غالون على البنزين، وأن يدعو الولايات إلى تعليق ضرائب الوقود الخاصة بها.

سعر سهم أرامكو
لحظة الاحتفال بأول تداول لسهم أرامكو في البورصة السعودية - الصورة من سي إن بي سي

توقعات سعر سهم أرامكو

توقع خبراء أن يعود سهم أرامكو لحصد المكاسب، مجددًا، مستفيدًا من ارتفاع معدلات الطلب على النفط، بعد موجة الانخفاض في أسعار الخام.

بالنظر إلى المستقبل، فإن سهم أرامكو مرشّح للارتفاع في نطاق يتراوح بين 38.80 و41.98 ريالًا (10.34 و11.18 دولارًا).

وفي حال التراجع، فإن سهم أرامكو السعودية لن يهبط إلى ما دون 36 ريالًا (9.59 دولارًا)، حسبما ذكرت محلل أسواق المال في مصر، حنان رمسيس لمنصة الطاقة المتخصصة.

وأضافت: "أن عودة السهم للصعود مرة أخرى مدعوة بأنه كسر منطقة الـ 40 ريالًا للسهم بسبب التوزيعات المجانية علي السهم في المدة الأخيرة".

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق