رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب ترتفع 30 دولارًا مع ضعف العملة الأميركية - (تحديث)

ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 30 دولارًا، في نهاية تعاملات اليوم الخميس، 16 يونيو/حزيران 2022، مع هبوط قوي للعملة الأميركية.

يأتي أداء المعدن الأصفر بعد رفع الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة بشكل كبير، إلا أنه كان متوقعًا على نطاق واسع.

وأظهرت بيانات وزارة العمل الأميركية، الصادرة اليوم، هبوط طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة إلى 229 ألف طلب خلال الأسبوع الماضي، مقارنة مع 232 ألفًا.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم أغسطس/آب- بنحو 1.7%، ما يعادل 30.30 دولارًا، ليصل إلى مستوى 1849.90 دولارًا للأوقية.

كانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها، أمس الأربعاء، على ارتفاع، بفعل ضعف عوائد سندات الخزانة الأميركية، حسبما رصدت منصة الطاقة المتخصصة.

بحلول الساعة 05:45 مساءً بتوقيت غرينتش (08:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.8%، ليصل إلى 1849.28 دولارًا للأوقية.

كما صعد سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم يوليو/تموز- بنحو 2.4%، عند 22.03 دولارًا للأوقية.

وارتفع سعر البلاتين الفوري بنحو 1.3%، عند 955.54 دولارًا للأوقية، وزاد سعر البلاديوم الفوري 1.3%، عند 1887.17 دولارًا للأوقية.

في غضون ذلك، انخفض مؤشر الدولار، الذي يرصد أداء العملة أمام 6 عملات رئيسة، بنحو 1.5%، ليصل إلى 103.570 نقطة.

أسعار الذهب اليوم
ذهب وعملات نقدية - أرشيفية

سعر الفائدة

قال كبير مسؤولي الإستراتيجية في تيغر بروكيرز، مايكل مكارثي، إن تيارات الدعم المتضاربة من الطلب المحتمل للملاذ الآمن وشراء معدن التحوط التضخمي مقابل الضغط من نظام سعر الفائدة المرتفع تحافظ على توازن أسعار الذهب.

وتزيد أسعار الفائدة وعائدات السندات الأميركية قصيرة الأجل المرتفعة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك، والتي لا تدر أي فائدة.

ووافق مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، أمس الأربعاء، على رفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس، وهو أكبر ارتفاع له منذ أكثر من ربع قرن؛ لوقف ارتفاع معدل التضخم، وهو ما يشير إلى تباطؤ النمو الاقتصادي.

أوضاع سوق الذهب

قال مكارثي: "كان الذهب محدد النطاق بشكل ملحوظ لأسابيع حتى الآن، على الرغم من الأخبار الرئيسة، وهو خدش حقيقي للمتداولين في الوقت الحالي لتحديد ما الذي سيخرج الذهب من هذا النطاق بالضبط".

وأضاف: "قدم الاتجاه الصعودي العام للدولار نظرة حذرة للذهب"، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وأدى إعلان مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى انخفاض عائدات السندات الأميركية طويلة الأمد ودفع الدولار من أعلى مستوياته في عقدين من الزمان؛ ما أدى إلى ارتفاع الذهب.

في غضون ذلك، شهدت أسواق الأسهم العالمية هبوطًا ملحوظًا خلال تعاملات اليوم، بعد قرارات الاحتياطي الفيدرالي.

ومع ذلك؛ فإن المستثمرين الرئيسين الذين لديهم مراكز كبيرة في الذهب يعرفون أن التوقعات الاقتصادية لا تزال صعبة ولا يزالون يفضلون الاحتفاظ بالسبائك باعتبارها أصلًا آمنًا، كما يرى العضو المنتدب في غولدسيلفر سنترال، بريان لان.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق