طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددةرئيسية

فورتكس إنرجي تضخ استثمارات جديدة في الطاقة المتجددة

خصصت 237.35 مليون دولار لشركة إيغنيس الإسبانية

أعلنت شركة فورتكس إنرجي، المختصة بالاستثمار في مجال الطاقة المتجددة، والتي يديرها بنك الاستثمار المصري "المجموعة المالية هيرميس"، ضخّ استثمارات جديدة بنحو 237 مليون دولار لزيادة محفظتها في مشروعات الطاقة النظيفة.

يأتي إعلان الاستثمار الجديد، والذي تعتزم فورتكس إنرجي ضخّه لشركة إيغنيس إنرجي هولدينغ" الإسبانية، في إطار التزامها بشروط التعاون بين الشركتين، والذي بدأً العام الماضي، بالتزامن مع بلوغ محفظة مشروعات الطاقة الشمسية الجاهزة للإنشاء قدرة إجمالية تجاوزت 1 غيغاواط.

كما يأتي الاستثمار في إطار سلسلة من عمليات زيادة رأس المال التي تقوم بها شركة إيغنيس للطاقة المتجددة من خلال صندوق فورتكس إنرجي آي في والمستثمرين الشركاء، لدعم تحولها إلى منصة طاقة متجددة، بقدرة إجمالية 20 غيغاواط.

محفظة المشروعات

قال بيان لشركة فورتكس إنرجي، حصلت منصة الطاقة المتخصصة على نسخة منه، إنه منذ الاستثمار المبدئي الذي ضخّته الشركة في شركة "إيغنيس" خلال الربع الأخير من عام 2021، نجحت الشركة الإسبانية في تحقيق إستراتيجية النمو الواعدة التي تتبنّاها بكفاءة، إذ ضمّت محفظة "إيغنيس" مشروعات للطاقة الشمسية بقدرة إجمالية تتجاوز 1 غيغاواط، بعد الحصول على الموافقات اللازمة للوصول إلى مرحلة بدء الإنشاءات، وفي ذلك الإطار.

دخلت الشركة الإسبانية حاليًا مرحلة التجهيزات لإطلاق منصة بقدرة تبلغ 500 ميغاواط تقريبًا، كما تتفاوض بشأن اتفاقيات لشراء الطاقة بقدرة إجمالية 500 ميغاواط، مع مجموعة من أبرز الشركات العالمية الرائدة في المجال.

الطاقة المتجددة الشمس والرياح - تحول الطاقةالتوسع في مشروعات الطاقة

علاوة على ذلك، نجحت الشركة في التوسع عالميًا خارج السوق الإسبانية لتأمين مصادر طاقة بقدرة تبلغ 11 غيغاواط تقريبًا، تتضمن الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وبطاريات تخزين الكهرباء.

تواصل شركة فورتكس إنرجي تطبيق إستراتيجيتها الطموحة لدعم خطط النمو الخاصة بشركة "إيغنيس"، عبر ضخّ المزيد من الاستثمارات الرأسمالية بقيمة 46 مليون يورو (49.14 مليون دولار) تقريبًا خلال الربع الأخير من العام الحالي، بالإضافة إلى 176 مليون يورو (188 مليون دولار) تقريبًا خلال الربع الأول من عام 2023.

أعرب المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إيغنيس، أنتونيو سييرا، عن اعتزازه بالإنجازات التي تحققها الشركة في إطار خططها التي تستهدف تحويلها إلى واحدة من أبرز شركات الطاقة المتجددة المتكاملة في العالم.

وأكد اعتزازه بالتعاون مع شركة فورتكس إنرجي وتطلّعه لتحقيق مردود إيجابي من ذلك التعاون على الشركتين في المستقبل.

إنجازات استثنائية

من جانبه، عبّر الرئيس التنفيذي لشركة فورتكس إنرجي، كريم موسى، عن سعادته بما حققته شركة إيغنيس من إنجازات استثنائية خلال هذه المدة القصيرة، رغم التقلبات التي تشهدها الأسواق خلال المرحلة الراهنة.

وأضاف أن شركة الإسبانية نجحت في ترسيخ مكانتها الرائدة في السوق، وذلك بفضل كفاءة الفريق الإداري للشركة، بالإضافة إلى قوة محفظتها، إذ يُسهم كلاهما بترسيخ مكانة الشركة في السوق.

ومن ناحية أخرى، قالت رئيسة العمليات في شركة فورتكس إنرجي، آنا بيريس كامينيرو، إن شركة إيغنيس تنفرد بالعديد من المميزات التي تؤهلها للمنافسة في قطاع الطاقة المتجددة، ومن بينها القدرات التنفيذية والكفاءات التشغيلية، فضلًا عن الخبرة والدراية الواسعة بمجال الطاقة.

وأكدت التزام فورتكس إنرجي بمواصلة دعم إدارة شركة إيغنيس في بناء محطات دولية مستقلة متكاملة للطاقة المتجددة في إسبانيا وغيرها من دول العالم.

الاستثمار في الطاقة المتجددة

تأسست شركة فورتكس إنرجي عام 2014، وهي منصة استثمارية تعمل في مجال الطاقة المتجددة حول العالم برعاية قطاع الاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرميس.

خلال عام 2022، تضمنت محفظة الشركة في قطاع الطاقة المتجددة مشروعات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح بقدرة إجمالية 822 ميغاواط، كما قامت بتوقيع اتفاقية شراكة وضخّ استثمارات في شركة إيغنيس الإسبانية لتطوير محفظة مشروعات للطاقة المتجددة في أوروبا والولايات المتحدة وأميركا الجنوبية وآسيا، وذلك بقدرة تبلغ 20 غيغاواط.

كما قامت الشركة بسلسلة من الصفقات الاستثمارية تُقدَّر بنحو 1.6 مليار يورو (1.71 مليار دولار) في أسواق المملكة المتحدة وإسبانيا وفرنسا والبرتغال وبلجيكا وإيطاليا والولايات المتحدة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق