رئيسيةأخبار الكهرباءكهرباء

الأردن يطالب مستحقي دعم الكهرباء بالتسجيل واستبدال فواتيرهم

الطاقة

يواصل الأردن مساعيه لضمّ مزيد من مستحقي دعم الكهرباء إلى التعرفة الجديدة، خاصة من صدرت لهم فواتير مؤخرًا خارج إطار المنظومة المدعومة.

وقال وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة، اليوم الأربعاء 1 يونيو/حزيران، إن الوزارة مددت مدة تعديل فواتير الكهرباء غير المشمولة بالتعرفة الكهربائية المدعومة، ممن صدرت لهم فاتورة كهرباء على التعرفة غير المدعومة، وفق ما نقل عنه موقع تلفاز "المملكة".

وأوضح الخرابشة أن مدة التمديد تشمل من تنطبق عليهم شروط استحقاق دعم الكهرباء، ممن صدرت لهم فواتير غير مدعومة نتيجة عدم تسجيلهم في المنصة، وذلك حتى نهاية يوم 7 يونيو/حزيران الحالي.

فواتير الكهرباء في الأردن

دعم الكهرباء - وزير الطاقة الأردني صالح الخرابشة
وزير الطاقة الأردني صالح الخرابشة

قال وزير الطاقة الأردني، إنه من المتاح إصدار فاتورة جديدة مدعومة لغير المسجلين حتى الآن في منظومة دعم الكهرباء، بدلًا من الفاتورة غير المدعومة الصادرة لهم، وذلك حتى 7 يونيو/حزيران.

وأضاف: "يمكن لمن لم يسجلوا للحصول على الدعم، وصدرت فواتيرهم بالتعرفة غير المدعومة، أن يراجعوا أقرب مكتب لخدمة المشتركين التابع لشركة توزيع الكهرباء التي تزوّده بالخدمة، وذلك لإلغاء الفاتورة وإصدار فاتورة جديدة مدعومة".

وطالب الخرابشة كل مستحقي دعم الكهرباء بالتسجيل في المنصة المخصصة للأردنيين وحملة الجوازات المؤقتة، وأبناء قطاع غزة المقيمين في الأردن.

منصة دعم الكهرباء

في 14 مايو/أيار الماضي، طالب رئيس هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، حسين اللبون، جميعَ المواطنين بالتسجيل في منصة دعم الكهرباء للاستفادة من التعرفة الجديدة، داعيًا من ارتفعت قيمة فواتيرهم ولم يسجلوا للحصول على الدعم، إلى المبادرة بالتسجيل، واستبدال فواتير التعرفة الجديدة بفواتيرهم.

وكانت شركات الكهرباء في الأردن قد بدأت استقبال الراغبين في الحصول على دعم الكهرباء، من خلال مكاتبها؛ لمساعدتهم في التسجيل على التعرفة الجديدة، وذلك في 2 أبريل/نيسان الماضي.

ودعا المتحدث باسم وزارة الطاقة مَن لم يسجلوا إلى التسجيل على منصة دعم الكهرباء، عبر الموقع الإلكتروني kahraba.gov.jo، وذلك لتجنّب ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء، وفق ما نقلته عنه وكالة أنباء "بترا" الأردنية.

منصة دعم الكهرباء
خطوات التسجيل في منصة دعم الكهرباء

وقال، إن استحقاق الدعم غير مرتبط بكمية الاستهلاك، إذ إنه حال ارتفاع الاستهلاك الشهري لمستحقي الدعم عن 600 كيلوواط/ساعة، ستستمر الاستفادة من الدعم المطبَّق على الشرائح الأولى المدعومة.

شرائح دعم الكهرباء

تشمل التعرفة الجديدة لدعم الكهرباء في الأردن 3 شرائح، إذ إن كل شريحة منها لها سعر محدد، وتأتي على النحو التالي:

من 1 إلى 300 كيلو واط/ساعة نحو 50 فلسًا لكل كيلو واط/ساعة.

من 301 إلى 600 كيلو واط/ساعة نحو 100 فلس لكل كيلو واط/ساعة.

أكثر من 600 كيلو واط/ساعة نحو 200 فلس لكل كيلو واط/ساعة.

وبالنسبة للتعرفة غير المدعومة، هناك شريحتان فقط، سيكون سعر التعرفة لها كالتالي:

من 1 إلى 1000 كيلو واط/ساعة بسعر 120 فلسًا لكل كيلو واط/ساعة.

أكثر من 1000 كيلو واط/ساعة بسعر 150 فلسًا لكل كيلو واط/ساعة.

(1 دينار أردني = 1000 فلس = 1.41 دولارًا أميركيًا)

ويحصّل المشترك في التعرفة المدعومة دعمًا مباشرًا على خصم مباشر من فاتورته الشهرية بمقدار 2.5 دينارًا للمشتركين ممن يتراوح استهلاكهم بين 51 و200 كيلو واط/ساعة شهريًا، أو دينارين لمن يتراوح إجمالي استهلاكهم بين 201 و600 كيلو واط/ساعة شهريًا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق