أسهم وشركاتأسهمرئيسيةشركاتعاجل

سهم معادن السعودية يقفز 8% بعد إعلان زيادة رأس مال الشركة

الطاقة

قفز سهم معادن السعودية أكثر من 9% خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مدفوعًا بإعلان زيادة رأس مال الشركة إلى 24.6 مليار ريال (6.56 مليار دولار أميركي).

وأعلنت شركة التعدين العربية السعودية "معادن"، موافقة الجمعية العامة غير العادية الثامنة (الاجتماع الأول) على زيادة رأس مال الشركة 100%، عن طريق منح أسهم مجانية عبر رسملة 12.31 مليار ريال من الأرباح المبقاة وجزء من الاحتياطي النظامي، من خلال منح سهم مجاني مقابل كل سهم يملكه المساهمون.

سهم معادن السعودية
مقرّ شركة معادن السعودية - أرشيفية

سعر سهم معادن اليوم

ارتفع سعر سهم معادن السعودية بنهاية تعاملات اليوم الثلاثاء في السوق السعودية "تداول" بنسبة 8.32%، مسجلًا 65.10 ريالًا (17.36 دولارًا أميركيًا).

خلال التعاملات، سجّل سهم معادن تداولات تزيد على 10.4 مليون سهم، بإجمالي عدد صفقات بلغ 22.37 ألف صفقة، بقيمة إجمالية بلغت 666 مليون ريال (177.57 مليون دولار).

وذكرت الشركة، في بيان اليوم الثلاثاء، أن الجمعية العمومية وافقت على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح نقدية عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر/كانون الأول 2021.

التنمية المستدامة

وقّعت شركة معادن، أمس الإثنين، مذكرة تفاهم مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، لدعم التنوع البيولوجي وزراعة 20 مليون شجرة إضافية بحلول 2040، لتعزيز المشاركة في مبادرة السعودية الخضراء.

سهم معادن السعودية
من أحد المعارض التي شاركت فيها شركة معادن

وتعمل الشركة على زيادة قدراتها الإنتاجية في سلاسل القيمة، مع مواصلة الاستثمار في الاستكشاف، خاصة أن الموارد المعدنية غير المستغلة في السعودية تُقدَّر بنحو 1.3 تريليون دولار.

وتتطلع معادن إلى العمل بشمولية مع النظام البيئي للتعدين، وبناء شراكات إستراتيجية تعود بالمنفعة، من خلال نموذج يتوافق مع أهداف مبادرة السعودية الخضراء، وعبر شراكات ذات قيمة مضافة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق