رئيسيةأخبار السياراتسيارات

هيونداي تستثمر 50 مليار دولار داخل كوريا الجنوبية بحلول 2025

لتطوير السيارات الكهربائية وتقنيات القيادة الذاتية

أعلنت عملاقة السيارات الكورية الجنوبية هيونداي موتور، اليوم الثلاثاء 24 مايو/أيار، أنها تسعى إلى استثمار نحو 50 مليار دولار في أعمالها محليًا، بحلول عام 2025.

وقالت المجموعة، إن 3 شركات تابعة لها، هي "هيونداي موتور" و"كيا موتورز" و"هيونداي موبيس" لقطع الغيار، تعتزم استثمار 63 تريليون وون (49.8 مليار دولار)، داخل كوريا الجنوبية، بحلول 2025، وفق بيان للشركة نقلته وكالة "يونهاب" الكورية.

ومن المقرر أن تضخّ شركة هيونداي استثماراتها في مرافق الإنتاج المحلية، بالإضافة إلى إنتاج السيارات الكهربائية، والسيارات ذاتية القيادة، وغيرها من التقنيات الأحدث، إذ تسعى الشركة إلى أن تصبح تقنيات الجيل التالي محورًا لأعمالها في المستقبل.

نقلة صناعية نوعية

هيونداي
عمّال داخل مصنع هيونداي في كوريا الجنوبية - الصورة من وكالة يونهاب

قال بيان المجموعة، إنها ستعزز قدرتها التنافسية في مجال الأعمال، كما تسعى إلى إحداث نقلة نوعية في صناعة السيارات، على أساس الاستثمارات المحلية القوية.

ويأتي هذا الإعلان بعد أيام من تصريحات الرئيس التنفيذي للمجموعة غونغ أوي سون، المتعلقة باستثمار نحو 10.54 مليار دولار لبناء مصنع مخصص للسيارات الكهربائية في ولاية جورجيا الأميركية، وتطوير تقنيات القيادة الذاتية والطيار الآلي.

وتسعى الشركات الـ3 داخل مجموعة هيونداي إلى إنفاق نحو 16.2 تريليون وون من أصل 63 تريليون وون، لاحتلال صدارة المنافسة في مجال تصنيع السيارات الكهربائية بالكامل.

وقالت المجموعة، إنها ستطور منصة سيارات إلكترونية جديدة تسمى "إي إم"، تسعى أن تحلّ محلّ المنصة المعيارية الكهربائية العالمية الخاصة بالمجموعة "إي جي إم بي" و"إي إس" بحلول عام 2025.

محركات الاحتراق الداخلي

أعلنت المجموعة الكورية الجنوبية أن 8 سيارات من 10 باعتها شركتا هيونداي وكيا ستواصل العمل بمحركات الاحتراق الداخلي والوقود عام 2025.

وتخطط هيونداي لطرح 17 طرازًا كهربائيًا بحلول عام 2030، بما في ذلك 6 سيارات من طراز جينيسيس، في حين تستعد كيا إلى إطلاق 14 طرازًا كهربائيًا بحلول 2027.

وسبق أن أعلنت الشركتان أنهما تهدفان إلى بيع 3.23 مليون سيارة كهربائية، من بينها 840 ألف سيارة في الولايات المتحدة.

وتسعى الشركتان إلى زيادة حصتهما في سوق السيارات الكهربائية العالمية إلى 12% بحلول عام 2030، مقارنة بـ5% في العام الماضي، خاصة أنهما تشكّلان حاليًا خامس أكبر مصنّع للسيارات حول العالم.

(1 وون كوري = 0.00079 دولارًا أميركيًا)

نقاط شحن السيارات الكهربائية

تسعى المجموعة الكورية الجنوبية إلى التعاون مع شركاء آخرين لإنشاء 5 آلاف نقطة شحن فائقة السرعة للسيارات الكهربائية في جميع أنحاء كوريا الجنوبية بحلول 2025، إذ لا يتعدى ما بَنته الشركة حتى الآن 100 نقطة، وتعتزم زيادة العدد إلى 120 بنهاية العام الجاري.

ومن المقرر أن تضخ الشركات داخل المجموعة الكورية الجنوبية نحو 8.9 تريليونات وون في محركات النمو المستقبلية، مثل السائق الآلي والتنقل الجوي المتقدم والقيادة الذاتية والذكاء الاصطناعي، كما ستنفق 38 تريليون وون المتبقية في أنشطة البحث والتطوير وتحسين أداء السيارات العاملة بمحركات الاحتراق.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق