رئيسيةأخبار الكهرباءكهرباء

دعوة جديدة في الأردن للاستفادة من دعم الكهرباء

بعد أن بدأ الأردن، السبت الماضي 14 مايو/أيار الحالي، إصدار وتوزيع الفواتير بتعرفة دعم الكهرباء الجديدة، جدّد رئيس هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، حسين اللبون، اليوم الخميس، دعوته جميعَ المواطنين للاستفادة من التعرفة الجديدة.

ودعا اللبون الأشخاص الذين ارتفعت قيمة فواتيرهم هذا الشهر ممن لم يسجلوا للحصول على الدعم، إلى المبادرة بالتسجيل، واستبدال فواتير التعرفة الجديدة بفواتيرهم، وفق ما ذكر موقع تلفزيون (رؤيا) الأردني.

دعم الكهرباء
رئيس هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، حسين اللبون

وأضاف أن الفواتير لم ترتفع على أيّ مواطن سجّل في الدعم، مشيرًا إلى أنها انخفضت بمقدار دينارين.

وقال، إن الفواتير انخفضت على جميع القطاعات الاقتصادية، بنسبة تجاوزت 9%.

دعم القطاعات

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة، فيصل الشبول، خلال مؤتمر صحفي الخميس الماضي 12 مايو/أيار، إن هناك قطاعًا واسعًا لم يسجل على المنصة المخصصة للحصول على دعم الكهرباء في الأردن، مشيرًا إلى أن عائدات تخفيض التعرفة الكهربائية لن تذهب للخزينة، بل لدعم القطاعات.

وأشار إلى أن "دراسة أُجريت على الفواتير الجديدة بعد قراءة العدّادات لغايات التأكد من أن الدعم يصل لمستحقّيه، وأن هذه الهيكلة الجديدة للتعرفة تذهب لمستحقّيها".

لا ارتفاع في الفواتير الجديدة

من جانبه، أكد رئيس هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، حسين اللبون، أنه تمّت قراءة أكثر من 870 ألف عداد، وجميعها لم يشهد أيّ ارتفاع، بحسب ما ذكر عبر إذاعة "حياة إف إم".

وبلغ عدد المسجلين في المنصة الخاصة بتلقّي دعم الكهرباء بعد إعلان الحكومة عن تعرفة جديدة التي دخلت حيز التنفيذ، في 1 أبريل/نيسان الماضي، نحو 1.170 مليون مسجل، علمًا بأن الحكومة أطلقت المنصة في كانون الثاني/يناير الماضي، وفق اللبون، كما ذكر موقع (رؤيا).

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق