النشرة الاسبوعيةأخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

أدنوك الإماراتية تتوصل إلى 3 اكتشافات نفطية

الطاقة

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك، اليوم الخميس، نجاحها في اكتشاف 650 مليون برميل نفط، من 3 حقول في مناطق مختلفة، ما يعزز من إمكانات الإمارات، بوصفها واحدة من أكبر منتجي النفط.

وبحسب بيان نشره المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، فإن الاكتشافات الـ3 تتمركز في حقل "بوحصا"، وامتيازي المنطقة البرية رقم "3" والظفرة.

من جانبه، أشاد عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، بنجاح الشركة في التوصل إلى هذه الاكتشافات، وأهميتها في زيادة احتياطيات الإمارات من النفط.

جاء ذلك خلال ترؤّسه، اليوم الخميس، اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة شركة بترول أبوظبي الوطنية، الذي عُقد في المقرّ الرئيس لمجموعة أدنوك.

اكتشافات أدنوك

نجحت الشركة في اكتشاف قرابة 500 مليون برميل من بئر استكشافية في تكوين جيولوجي جديد ضمن منطقة حقل "بوحصا"، مشيرةً إلى أن ذلك من شأنه أن يوفر مصادر إضافية لخام مربان عالي الجودة.

جدير بالذكر أن حقل بوحصا يُعدّ جزءًا من منطقة امتياز شركة أدنوك البرية، ويُدار من قبلها.

وبحسب البيان الصحفي لحكومة أبوظبي، فقد اكتُشَف أيضًا 100 مليون برميل من النفط في امتياز المنطقة البرية رقم "3"، الذي يمثّل ثاني اكتشاف نفطي في منطقة الامتياز.

وكانت شركة أوكسيدنتال النفطية الأميركية قد حصلت على حقوق استكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز في المنطقة البرية رقم "3"، مطلع عام 2019.

أدنوك
الشيخ خالد بن محمد بن زايد خلال ترؤّسه اجتماع أدنوك - الصورة من المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي (19 مايو 2021)

وفيما يتعلق بالاكتشاف النفطي الثالث، فقد نجحت أدنوك باكتشاف 50 مليون برميل من خام مربان الخفيف ومنخفض الكبريت في منطقة امتياز الظفرة التي تديرها شركة "الظفرة البترولية"، المشروع المشترك بين أدنوك ومؤسسة النفط الوطنية الكورية (كنوك) وشركة "جي إس إنرجي".

مزود عالمي موثوق للنفط

وصف عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، دولة الإمارات بأنها "مزود عالمي موثوق للنفط الأقلّ كثافة من حيث الانبعاثات لعقود مقبلة".

وأشاد بجهود شركة بترول أبوظبي الوطنية في تعزيز التعاون مع شركائها لضمان ترسيخ مكانة الإمارات عالميًا في سوق الطاقة.

كما أشاد بجهود أدنوك في تعزيز أسواق المال في الدولة عبر خطط لإدراج 10% من أسهم شركة "بروج" للكيماويات، في سوق أبوظبي للأوراق المالية، ضمن جهودها المستمرة لدعم نموّ وتنويع الاقتصاد، بما يتماشى مع إستراتيجية أدنوك لخلق القيمة وتعزيزها.

ووجّه الشيخ خالد بن محمد بن زايد إلى بناء شراكات جديدة لتسريع إنتاج موارد الطاقة المتجددة، بما في ذلك الهيدروجين النظيف، لتعزيز التقدم في خطط أدنوك الطموحة للنمو والتوسع في هذا المجال، وتسريع التحول في قطاع الطاقة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق