التقاريرتقارير الغازتقارير دوريةرئيسيةعاجلغازوحدة أبحاث الطاقة

ارتفاع إنتاج الغاز في حوض باكن الأميركي لمستوى قياسي خلال 2021

وحدة أبحاث الطاقة

ارتفع إنتاج الغاز بحوض باكن في الولايات المتحدة بنحو 9% خلال العام الماضي، رغم هبوط إمدادات النفط الخام من المنطقة.

وأظهر تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الإثنين، زيادة إنتاج الغاز الطبيعي في منطقة باكن بولاية نورث داكوتا، لأعلى مستوى على أساس سنوي عند 2.97 مليار قدم مكعبة يوميًا خلال العام الماضي، متجاوزًا الرقم السابق البالغ 2.95 مليار قدم مكعبة يوميًا عام 2019.

وسجّل إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة مستوى قياسيًا بنهاية ديسمبر/كانون الأول عند 118.8 مليار قد مكعبة يوميًا على أساس شهري، بقيادة أحواض أبالاتشيا وبرميان وهاينزفيل، حسب تقرير سابق لإدارة معلومات الطاقة.

إنتاج الغاز والنفط

كانت إمدادات الغاز في حوض باكن قد تراجعت بنحو 8% على أساس سنوي في عام 2020، مع انخفاض الطلب خلال الوباء.

في المقابل، بلغ متوسط ​​إنتاج النفط الخام في منطقة باكن ذروته عند 1.45 مليون برميل يوميًا في عام 2019، ثم انخفض بنسبة 17% في عام 2020، وبنحو 6% أخرى العام الماضي.

وبحسب أحدث تقارير إنتاج الحفر في أميركا، من المتوقع أن يبلغ إنتاج الغاز الطبيعي في حوض باكن 2.959 مليار قدم مكعبة يوميًا الشهر الجاري، بزيادة 27 مليون قدم مكعبة يوميًا عن الشهر الماضي.

وبالنسبة إلى إنتاج النفط الخام، يُتوقع ارتفاع الإمدادات في منطقة باكن إلى 1.186 مليون برميل يوميًا الشهر الحالي، مقارنة مع 1.169 مليونًا في الشهر الماضي.

إنتاج الغاز الطبيعي

تحسن معدل حرق الغاز

تواصل الشركات العاملة بولاية نورث داكوتا تقليل حرق الغاز الطبيعي عند فوهة البئر المصاحبة للإنتاج، بعدما رفعت هيئة نورث داكوتا الصناعية أهداف التقاط الغاز بدلاً من حرقه، من 74% في أكتوبر/تشرين الأول 2014 إلى 91% في بداية نوفمبر/تشرين الثاني 2020.

ومع نهاية 2021، بلغ متوسط ​حرق الغاز الطبيعي في نورث داكوتا 7.5%، ما يعني أن المشغّلين تمكّنوا من التقاط 92.5% من الغاز بدلًا من حرقه.

ووسّعت شركات منتصف الطريق -أي شركات النقل والتخزين- العاملة في نورث داكوتا سعة معالجة الغاز الطبيعي إلى 4 مليارات قدم مكعبة يوميًا العام الماضي، ارتفاعًا من مليار قدم مكعبة يوميًا عام 2013.

وتتوقع هيئة نورث داكوتا زيادة قدرة المعالجة إلى 4.2 مليار قدم مكعبة يوميًا في عام 2023، مع توسعات خطوط الأنابيب.

وبصفة عامة، يشهد نشاط حرق الغاز في أميركا تحسنًا واضحًا منذ عام 2019؛ إذ تراجعت حصة النفط الصخري الأميركي من عمليات حرق الغاز في أميركا الشمالية إلى 38% العام الماضي، مقارنة بـ68% قبل عامين، بحسب شركة أبحاث الطاقة ريستاد إنرجي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق