رئيسيةأخبار النفطنفط

اشتعال النيران بمصفاة نفط بيرتامينا في إندونيسيا للمرة الثانية

خلال شهرين

أحمد بدر

للمرة الثانية خلال شهرين، اشتعلت النيران بمصفاة نفط بيرتامينا في إندونيسينا، التي تديرها شركة النفط والغاز الإندونيسية الحكومية في مدينة باليكبابان بمقاطعة كاليمانتان، اليوم الأحد 15 مايو/أيار، وفق ما أفاد تلفاز مترو المحلي.

وسبق لمصفاة النفط التعرض لحريق يوم 4 مارس/آذار الماضي، تصدّى له رجال الإطفاء المحلّيون، باستخدام مطفأة ثابتة و4 سيارات إطفاء، إذ وقع الحريق في منطقة الخطة الرئيسة لتطوير المصفاة.

وتمكّن رجال الإطفاء من التعامل بسرعة مع الحريق الجديد في مصفاة نفط بيرتامينا، في محاولة لمنعه من الانتشار إلى أجزاء أخرى، لا سيما مع تضرّر المصفاة من الحريق القديم، في حين ما زال سبب الحريق غير معروف حتى الآن.

شركة بيرتامينا الإندونيسية
أحد مقار شركة بيرتامينا - أرشيفية

مشروعات بيرتامينا النفطية

في يونيو/حزيران 2021، وقّعت شركة بيرتامينا -التي تدير المصفاة المحترقة- مذكرة تفاهم مع شركة سوناطراك الجزائرية، لمواصلة تعاونهما الإستراتيجي لتعزيز أنشطتهما في الجزائر ودوليًا، وذلك في عدّة مجالات، منها توريد وشحن النفط الخام وغاز النفط المسال، والطاقات المتجددة والبحث والتطوير.

وقالت المديرة العامة للشركة الإندونيسية، نيك ويدياواتي –حينها-، إنه يجب أن تكون شركات النفط والغاز الكبرى، مثل سوناطراك وبيرتامينا، في مقدّمة الاقتصاد الوطني، من خلال توفير الطاقة للسوق المحلية.

وتواصل الشركة الإندونيسية علاقاتها التجارية مع سوناطراك منذ عام 2002، إذ تشتري شحنات النفط الخام منها، في حين تستغل، مع سوناطراك وشركاء آخرين، عدّة حقول نفطية، من بينها حقل "إم إل إن".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق