رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

الطاقة الشمسية في لبنان تترقب 11 مشروعًا جديدًا

تتلقى الطاقة الشمسية في لبنان دعمًا حكوميًا جديدًا، بعد موافقة الحكومة خلال اجتماعها اليوم الخميس، 12 مايو/أيار 2022، على 11 مشروعًا، من ضمن الخطط المأمولة لحلّ أزمة الكهرباء في البلاد.

وقال وزير الطاقة اللبناني وليد فياض، إن الحكومة أصدرت تراخيص بـ 11 مشروعًا ينتج كل منها 15 ميغاواط من الطاقة الشمسية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الوزراء، أن الشركات سيتعين عليها توفير تمويل في غضون عام، مشيرًا إلى أن ذلك سيكون "مؤشرًا جيدًا" للمجتمع الدولي الذي يطالب لبنان بإصلاح قطاع الطاقة.

الكهرباء في لبنان

تطوير قطاع الطاقة الشمسية

يأتي ذلك في ظل محاولات مستمرة من الحكومة، لتطوير قطاع الطاقة الشمسية في لبنان، وتنفيذ العديد من المشروعات التي تسهم في تقليل اقطاعات التيار.

من جهة أخرى، أفاد مكتب وزير العمل مصطفى بيرم في بيان، أن مجلس الوزراء وافق في جلسته اليوم على الخطة التي تقدَّم بها وزير العمل، وهي خطة إستراتيجية لـ3 سنوات، تمكّن الوزير من تأمين الطاقة الشمسية للوزارة، والتفاوض مع الجهات المانحة، وتجهيز الوزارة بكاملها من أجل التحول الرقمي الكامل، وصولًا الى اعتماد المعاملة الرقمية تسهيلًا لمعاملات المواطنين.

أزمة الكهرباء في لبنان

تأتي الموافقة على مشروعات الطاقة الشمسية في لبنان، بعد أن تفاقمت أزمة الكهرباء خلال الأشهر الأخيرة، ووصل الأمر إلى انقطاع شامل للتيار عن جميع أنحاء البلاد.

ورغم عودة التيار إلى أن ساعات التغذية بالكهرباء لا تزيد عن ساعتين يوميًا في معظم المناطق اللبنانية، ما دفع العديد من المواطنون لحلول بديلة كالطاقة الشمسية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق