أخبار السياراترئيسيةسيارات

لوسيد موتورز تغزو أوروبا بافتتاح أول معرض لها في ميونخ (صور)

مع التخطيط لافتتاح معارض في أغلب المدن الأوروبية الكبرى

مي مجدي

تُعد أوروبا سوقًا مثالية لمصنعي السيارات الكهربائية، وانتهزت لوسيد موتورز هذه الفرصة بإعلان خطط طموحة لغزو السوق الأوروبية.

وأعلنت لوسيد -ومقرها الرئيس كاليفورنيا- خططها للتوسع خارج الولايات المتحدة الأميركية بافتتاح أول معرض أوروبي لها في مدينة ميونخ الألمانية في 13 مايو/أيار الجاري.

بالإضافة إلى ذلك، تتوقع الشركة افتتاح معارض ومراكز خدمية أخرى خلال هذا العام في ألمانيا وهولندا والنرويج وسويسرا، والتوسع في أسواق رئيسة داخل القارة الأوروبية خلال السنوات المقبلة، مستغلة بذلك زيادة الطلب على السيارات الكهربائية.

لوسيد في الأسواق الأوروبية

بعد إطلاق طرازي "لوسيد آير دريم إيديشن آر"، و"لوسيد آير دريم إيديشن بي" بنجاح في أميركا الشمالية، قالت الشركة المنافسة لتيسلا إنها ستقدم مركباتها بأعداد محدودة إلى عملائها في أوروبا للاحتفال بإطلاق لوسيد آير، وتسليط الضوء على رؤيتها لتطوير المركبات الكهربائية الفاخرة.

لوسيد موتورز
معرض لوسيد موتورز في ميونخ - الصورة من موقع الشركة

ومن المقرر أن تبدأ عمليات التسليم بحلول نهاية العام الجاري، وستعلن الشركة أسعار ومواعيد التسليم لسياراتها "لوسيد آير بيور" و"آير تورينغ"، و"آير غراند تورينغ" للأسواق الأوروبية في وقت لاحق من هذا العام.

ومع ذلك تتوقع الشركة بدء أسعار طراز لوسيد آير بيور عند 100 ألف يورو (105 آلاف و412 دولارًا أميركيًا) في ألمانيا وهولندا، وفقًا لبيان الشركة المنشور على موقعها الإلكتروني.

وأضافت الشركة أن أسعار طرازي "لوسيد آير دريم إيديشن آر"، و"لوسيد آير دريم إيديشن بي" ستبدأ من 218 ألف يورو تقريبًا، أي قرابة 230 ألف دولار أميركي.

وأوضحت أنها تقبل الحجوزات -حاليًا- من عملائها الأوروبيين في النمسا وبلجيكا والدنمارك وفنلندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وموناكو وهولندا والنرويج وإسبانيا والسويد وسويسرا والمملكة المتحدة، من خلال حجز قابل للاسترداد بالكامل يبدأ من 300 يورو.

 لوسيد موتورز
معرض لوسيد موتورز في ميونخ - الصورة من موقع الشركة

ووقع الاختيار على هذه الأسواق تحديدًا بسبب مجموعة من العوامل؛ من بينها توافر البنية التحتية للشحن ومدى قبول السوق وحجمها.

كما تخطط لوسيد موتورز لغزو المزيد من الأسواق الأوروبية في المستقبل، وتشييد معارض في المدن الأوروبية الكبرى، فضلًا عن تصميم طرازات بعجلة قيادة على اليمين مخصصة للمملكة المتحدة.

الانتشار حول العالم

في وقت سابق، قال الرئيس التنفيذي لشركة لوسيد موتورز، بيتر رولينسون، إن الشركة تتطلع للوصول إلى أوروبا والشرق الأوسط بحلول نهاية عام 2022.

وأشار إلى أن لوسيد تنوي غزو السوق الصينية بعد ذلك، بحلول عام 2023.

ويبدو أن ألمانيا تُعد أهم سوق لصناعة السيارات، مع اختيار لوسيد افتتاح أول معرض أوروبي لها في ميونخ.

ومثل غيرها من المنافسين، أعلنت لوسيد أنها سترفع أسعار أغلب مركباتها بدءًا من يونيو/حزيران المقبل، ويرجع ذلك إلى نقص تكلفة المواد الخام وارتفاعها.

وستعدل الشركة أسعار أغلب طرازات "لوسيد آير"، بنسبة تصل إلى 13%.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق