رئيسيةأخبار الكهرباءعاجلكهرباء

دعم الكهرباء في الأردن.. 5 خطوات للاستعلام عبر "سند جو"

تواصل هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن في الأردن تبسيط إجراءات الحصول على دعم الكهرباء، بعد بدء تطبيق التعرفة الجديدة لأسعار الكهرباء مطلع أبريل/نيسان الماضي.

وأعلنت الهيئة آلية الاستعلام عن الشمول بدعم الكهرباء من خلال الدردشة التفاعلية عبر سند جو (SanadJo) المركز الحكومي الأردني الافتراضي لخدمة المواطنين، والذي أطلقته مؤخرًا لتسهيل الإجراءات.

إجراءات الاستعلام عن دعم الكهرباء

أوضحت الهيئة في بيان اليوم الأربعاء أن الاستعلام عن دعم الكهرباء سيكون من خلال الدردشة التفاعلية من خلال الخطوات التالية:

دعم الكهرباء في الأردن
هيئة تنظيم قطاع الطاقة في الأردن
  1. إرسال كلمة مرحبًا إلى تطبيق سند جو على واتساب رقم 065008080.
  2. تظهر بعدها قائمة تتضمن أسماء الوزارات والمؤسسات، عليك كتابة رقم 20 "رقم الهيئة".
  3. بعد ذلك تظهر قائمة أخرى يختار منها رقم 8، "الخيار الخاص بتفاصيل التعرفة الكهربائية الجديدة 2022".
  4. ثم كتابة الرقم 5 للاستعلام عن الشمول بالدعم من خلال الدردشة التفاعلية.
  5. بعد ذلك إدخال الرقم الوطني باللغة الإنجليزية، لتظهر تفاصيل الشمول بالدعم.

تعرفة الكهرباء الجديدة

أثارت التعرفة الجديدة لأسعار الكهرباء التي بدأت تطبيقها، مطلع الشهر الماضي، مخاوف إلغاء دعم الكهرباء للعديد من الفئات، وهو ما نفته الحكومة، مؤكدة أن التعرفة تهدف لإصلاح القطاع.

تستفيد من التعرفة الكهربائية المدعومة كل عائلة أردنية لاشتراك واحد من اختيارها، بما في ذلك الأردنية التي لديها دفتر عائلة باسمها، كما تمنح دعمًا إلى أكثر من عدّاد للعائلة الواحدة التي يعمل أو يدرس أحد أفرادها خارج المحافظة.

أسعار الكهرباء في الأردن

يستهدف الأردن من خلال التعرفة الجديدة إلى تنظيم التعرفة الكهربائية وإزالة التشوهات السعرية التي كانت موجودة في التعرفة السابقة، من خلال توجيه دعم الكهرباء إلى المستحقين من مشتركي القطاع المنزلي من الأردنيين وحملة الجوازات المؤقتة وأبناء قطاع غزة المقيمين في الأردن.

كانت هيئة تنظيم قطاع الطاقة قد أكدت في بيانات سابقة أن استحقاق دعم الكهرباء غير مرتبط بكمية الاستهلاك، وفي حال زيادة كمية الاستهلاك الشهري لمستحقي الدعم على 600 كيلو واط/ساعة، فإنه سيستمر بالاستفادة من الدعم المطبّق على الشرائح الأولى المدعومة، وقد ترتفع فاتورته قليلًا وبحدّ أقصى 10 دنانير، وربما تنخفض بنسب قليلة اعتمادًا على كمية الاستهلاك.

وتضم التعرفة الجديدة لأسعار الكهرباء في الأردن 3 شرائح هي كالتالي:

  • من 1 إلى 300 كيلوواط/ساعة نحو 50 فلسًا لكل كيلوواط/ساعة.
  • من 301 إلى 600 كيلوواط/ساعة نحو 100 فلس لكل كيلوواط/ساعة.
  • أكثر من 600 كيلوواط/ساعة نحو 200 فلس لكل كيلوواط/ساعة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. صارلي من 1-9-2023 بحاول اقدم للدعم بعد ما رحلت من بيتي القديم ووقفت اشتراكي في العداد القديم وما حدا فادني بعد ما ذهبت لفرع شركة الكهرباء في القويسمه بتحزروا وخلوني اصفر الذمم السابقه واجور عداد البيت القديم بحجة انه كان موقوف لمدة عام تقريبا ولما اجتني الفاتوره لقيتها غير مدعومه وراجعت مكتب الشركه مرات عديده وما حدا فادني ونهم بتحزر وبحكي بعد شهر ونص من الاستخدام بتندعم مشان الله فيدوني هيني دخلت ب 38 يوم من السكن في البيت الجديد ومش قادر ادعمها واللي بحكيلك روح على مكتبه تسجلك يا اخوان احنا مثقفين انا كنت ادعم الي ولأهلي من تلفوني يعني مع احترامي للجميع مش أمي بس وين اللي بخافوا ربهم ويفيدوني مشان اوقف نزيف الدفع اللي غير مبرر مش معقول ادفع على استهلاكي الشهري على 247 كيلو29.65 دينار بدل 12 دينار وين حق المواطن الاردني والمسؤولين اللي بحكولك كلام جرايد ولا يهمك اخي المواطن يحق لك الاعتراض بس لما بتراجع مكاتب الشركه بحكولك ادفع الفاتوره كامله وبعدها دور على خاتم سليمان او مصباح علاء الدين مشان يثبتلك الدعم خافوا الله وحلوا مشكلتي واكيد كثير من الشعب المسكين واقع بنفس قصتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق