التقاريرتقارير النفطتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

شركات النفط الأميركية ترفع النفقات الرأسمالية 60% مع ارتفاع أسعار الخام

في الربع الرابع من 2021

وحدة أبحاث الطاقة

ارتفعت النفقات الرأسمالية في شركات النفط الأميركية، خلال الربع الأخير من العام الماضي، كما زاد النقد من العمليات التشغيلية، مع ارتفاع أسعار الخام، لكن الإنتاج ظل أقل من مستويات ما قبل الوباء.

وأظهر تقرير حديث لإدارة معلومات الطاقة الأميركية ارتفاع النفقات الرأسمالية لدى شركات الاستكشاف والإنتاج بنسبة 60% على أساس فصلي، لتصل إلى 15 مليار دولار، وذلك وفقًا لما أظهرته النتائج المالية لنحو 42 شركة أميركية عامة.

كما ارتفع التدفق النقدي التشغيلي -ناتج طرح الأموال النقدية الناتجة عن الأنشطة التشغيلية وتكاليف التشغيل- لدى شركات النفط الأميركية إلى 27.5 مليار دولار في الربع الرابع من 2021، وهو أعلى مستوى ربع سنوي منذ الربع الثالث من عام 2014.

إنتاج النفط

على الرغم من ارتفاع الإنفاق الرأسمالي وزيادة أسعار النفط؛ فقد ظل إنتاج الخام من قِبل شركات النفط الأميركية في الربع الأخير من 2021، أقل بنسبة 10% من مستويات ما قبل الوباء.

وفي الربع الرابع من عام 2021، أنتجت شركات النفط الأميركية الـ42 مجتمعة 3.8 مليون برميل يوميًا من النفط الخام في الولايات المتحدة، ما يعادل 33% من إجمالي الإنتاج.

وبلغ متوسط إنتاج النفط في الولايات المتحدة 12.46 مليون برميل يوميًا، في الربع الرابع من العام الماضي، مقارنة بـ11.63 مليونًا في الربع نفسه من 2021، بحسب التقرير الشهري لآفاق الطاقة قصيرة الآجل، الصادر عن إدارة معلومات الطاقة.

وبلغ متوسط ​​سعر خام غرب تكساس الوسيط 77 دولارًا للبرميل، في الربع الأخير من العام الماضي، بزيادة 82% مقارنة بالربع الرابع من عام 2020.

إنتاج النفط الأميركي

قيود الإنتاج

لم تتمكن شركات النفط الأميركية من زيادة الإنتاج بشكل كبير يتناسب مع ارتفاع أسعار الخام، نتيجة للرغبة في الحفاظ على انضباط رأس المال ومنح توزيعات الأرباح للمساهمين.

ومن هذه القيود أيضًا عدم تمكن شركات خدمات النفط في أميركا من توفير الحفارات والعمالة اللازمة لحفر الآبار وإكمالها.

وتظهر التقارير المالية لـ14 شركة لخدمات حقول النفط في أميركا أن تراجع السيولة النقدية من العمليات التشغيلية، على مدى العامين الماضيين، أدى إلى انخفاض النفقات الرأسمالية، مقارنة بمستويات ما قبل الوباء، وهو ما أثر سلبًا في القدرة التشغيلية.

ووفقًا لبيانات مكتب إحصاءات العمل في أميركا؛ فقد ظل التوظيف في استخراج النفط والغاز الطبيعي، خلال مارس/آذار 2022، أقل بنسبة 8% عن فبراير/شباط 2020، قبل تفشي وباء كورونا.

وما أثر في الإنتاج أيضًا، انخفاض مخزون الآبار غير مكتملة الحفر؛ حيث احتوت المناطق الرئيسة المنتجة للنفط في الولايات المتحدة على 3423 بئرًا في مارس/آذار 2022، وهو أقل عدد منذ مايو/أيار 2014.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق