رئيسيةأخبار النفطأسعار النفطعاجلنفط

أسعار الوقود في الإمارات.. أخبار سارة للمواطنين

الطاقة

أقرّت لجنة تحديد أسعار الوقود في دولة الإمارات، مساء أمس الجمعة 29 أبريل/نيسان، أسعار الوقود الجديدة، التي ستطبق بداية من أول مايو/أيار المقبل.

ورغم التأرجح بين الزيادة والنقصان في أسعار النفط العالمية، التي سجلت، خلال الأسابيع الماضية، أعلى مستوى لها خلال 14 عامًا، مع اقتراب خام برنت من حاجز الـ140 دولارًا، بسبب الحرب الروسية الأوكرانية؛ فقد شهدت الأسعار انخفاضًا.

وعقب القرارات الجديدة، تراجع سعر "بنزين 98" من 3.74 درهمًا إلى 3.66 درهمًا، بينما انخفض سعر "بنزين 95" من 3.62 درهمًا إلى 3.55 درهمًا، وانخفض سعر "بنزين 91" من 3.55 درهمًا إلى 3.48 درهمًا، بينما ارتفع سعر الديزل من 4.02 درهمًا إلى 4.08 درهمًا.

أسعار الوقود في الإمارات لشهر مايو

خفّضت لجنة تسعير الوقود في الإمارات أسعار الوقود ومشتقاته، التي ستُطبق بدءًا من 1 إلى 31 مايو/أيار المقبل؛ حيث تراجعت أسعار البنزين بمختلف أنواعه بين 0.7 و0.8 درهمًا، بينما زاد سعر الديزل بنحو 0.6 درهمًا.

أسعار الوقود في الإمارات
محطة وقود في الإمارات - أرشيفية

وجاءت أسعار الوقود في الإمارات المقرر تطبيقها خلال مايو/أيار كالآتي:

انخفاض سعر اللتر من "بنزين 98" من 3.74 درهمًا إلى 3.66 درهمًا.

انخفاض سعر اللتر من "بنزين 95" من 3.62 درهمًا إلى 3.55 درهمًا.

انخفاض سعر اللتر من "بنزين 91" من 3.55 درهمًا إلى 3.48 درهمًا.

زيادة سعر لتر الديزل من 4.02 درهمًا إلى 4.08 درهمًا.

(الدرهم الإماراتي: 100 فلس = 0.27 دولارًا)

ويأتي هذا الانخفاض بعد استقرار نسبي في أسعار النفط العالمية، خلال أبريل الجاري، بعد إعلان الولايات المتحدة وحلفاؤها إطلاق جزء من مخزونها الإستراتيجي من النفط؛ للحفاظ على التوازن في الأسواق العالمية.

تسعير الوقود في الإمارات

تبنّت وزارة الطاقة والبنية التحتية الإماراتية سياسة تحرير أسعار الوقود منذ أغسطس/آب 2015؛ حيث قررت اعتماد آلية تسعير وفقًا للأسعار العالمية، ولكن دون الاعتماد على سوق عالمية واحدة، بجانب الحفاظ على ربح معقول للحد من خسائر شركات التوزيع ورفع كفاءة خدماتها.

ويشمل تحرير الأسعار، البنزين والديزل؛ حيث دعم قرار تحرير أسعار الوقود الاقتصاد الإماراتي، بهدف حماية الموارد وترشيد الاستهلاك؛ الأمر الذي يتناسب مع توجهات الدولة.

وتُراجِع هيئة التسعير الأسعار بشكل شهري، برئاسة وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية، وعضوية وزارة المالية، والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع "أدنوك للتوزيع"، والرئيس التنفيذي لشركة بترول الإمارات الوطنية "إينوك"، ومؤسسة الإمارات للبترول "إمارات".

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق