رئيسيةأخبار السياراتسيارات

شراكة بين فولكس فاغن وبي بي لنشر محطات شحن السيارات الكهربائية السريعة

تخططان لإدخال 8 آلاف نقطة شحن في أوروبا بحلول 2024

أطلقت شركة صناعة السيارات الألمانية فولكس فاغن، وشركة النفط البريطانية بي بي، اليوم الخميس، شراكة إستراتيجية تستهدف تعزيز التحول إلى السيارات الكهربائية في جميع أنحاء أوروبا.

وكشفت الشركتان النقاب عن أول شاحن سريع للسيارات الكهربائية في دوسلدورف بألمانيا، إّ تخطط لنشر شبكة من محطات شحن السيارات الكهربائية السريعة في جميع أنحاء أوروبا، والبداية ستكون في ألمانيا وبريطانيا.

تجمع الشراكة بين اثنين من اللاعبين العالميين الذين يسعون إلى تذليل العقبات أمام الوصول إلى شحن السيارات الكهربائية في الأسواق الأوروبية الرئيسة، من خلال بناء شبكة شحن سريعة في جميع أنحاء أوروبا بحلول عام 2024، وتقديم تجربة سلسة لسائقي المركبات الكهربائية.

وحدات الشحن السريعة

تتميز وحدات الشحن المبتكرة فليكسابول 150 كيلوواط من فولكس فاغن، والتي تتميز كل منها بنقطتي شحن، بنظام تخزين بطارية متكامل، مما يتغلب على واحدة من أكبر العقبات التي تحول دون الانتشار السريع للبنية التحتية للشحن السريع في أوروبا، من خلال الحاجة إلى توصيلات شبكة عالية الطاقة.

يمكن توصيل وحدات فليكسابول مباشرة بشبكة جهد منخفض، مما يلغي الحاجة إلى محطة فرعية مخصصة وأعمال بناء مكلفة، مما يقلل بشكل كبير من أوقات التثبيت، مع الاستمرار في توفير سرعات شحن سريعة تصل إلى 150 كيلوواط، وهو ما يكفي لتوفير ما يصل إلى 160 كيلومترًا من القيادة في أقلّ من 10 دقائق، حسب طراز السيارة الكهربائية.

ستشهد المرحلة الأولى من بدء التطبيق ما يصل إلى 4 آلاف نقطة شحن إضافية في مواقع البيع بالتجزئة التابعة لشركة بي بي في ألمانيا ومواقع البيع بالتجزئة في المملكة المتحدة، على مدار الـ 24 شهرًا القادمة.

وبحلول نهاية عام 2024، يمكن أن يتوفر ما يصل إلى 8 آلاف نقطة شحن في جميع أنحاء ألمانيا والمملكة المتحدة ودول أوروبية أخرى.

بي بي
الرئيس التنفيذي لشركة النفط البريطانية بي بي برنارد لوني - أرشيفية

كهربة النقل الأوروبي

يقول الرئيس التنفيذي لشركة بي بي، برنارد لوني: "يعدّ شحن السيارات الكهربائية أحد المحركات الرئيسة التي تقود تحوّل شركة بي بي إلى شركة طاقة متكاملة، لهذا السبب نحن متحمسون للغاية لشراكتنا مع فولكس فاغن".

وأضاف: "عندما تجمع بين أحد مصنّعي السيارات الرائدين في العالم وإحدى شركات الطاقة الرائدة في العالم، تكون الفرصة هائلة، وخطوة مهمة إلى الأمام في رحلتنا لتسريع كهربة النقل في أوروبا"، حسبما ذكر بيان لشركة بي بي.

تقوم شركة النفط البريطانية بتوسيع شبكة شحن السيارات الكهربائية الخاصة بها بسرعة، بما في ذلك شبكة مواقع البيع بالتجزئة الواسعة والمريحة، وسيتمكن سائقو المركبات الكهربائية من الشحن في محطات آمنة وجيدة الإضاءة مع إمكان الوصول إلى خدمات إضافية، مثل الطعام والشراب لرحلاتهم، فضلًا عن المراحيض.

سوق السيارات الكهربائية

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاغن، هربرت ديس: "كانت فولكس فاغن رائدة في التحول إلى التنقل الإلكتروني في جميع أنحاء أوروبا.. لدينا اليوم أوسع عرض للسيارات الكهربائية في السوق، وقمنا ببيع عدد أكبر من السيارات الكهربائية في المنطقة مقارنة بأيّ صانع سيارات آخر، العام الماضي.

وأضاف: "يعدّ الاستثمار في كل شيء من البرامج إلى البطاريات والشحن جزءًا من إستراتيجيتنا لجعل التنقل الفردي أكثر أمانًا وملاءمة وحياديًا للمناخ تمامًا".

ستُدمَج شبكة الشحن المتنامية لشركة بي بي في لوحات العدادات داخل السيارة من فولكس فاغن وسكودا وسيات، مما يسهّل على السائقين العثور على نقاط الشحن المتاحة.

خدمات موثوقة

من جانبها، قالت نائبة الرئيس التنفيذي للعملاء والمنتجات في شركة النفط البريطانية، إيما ديلاني: "بي بي خدمت العملاء خلال التنقل لعقود في أوروبا وفي جميع أنحاء العالم.. ومع الانتقال إلى السيارات الكهربائية على قدم وساق في أوروبا، نريد توفير شحن سريع وموثوق وملائم لسائقي المركبات الكهربائية خلال التنقل".

وقال عضو مجلس إدارة مجموعة فولكس فاغن، توماس شمول: "كما وعدنا في يوم الطاقة، نحن نقود التوسع في البنية التحتية للشحن في أوروبا بسرعة عالية، جنبًا إلى جنب مع بي بي، سنعمل على تشغيل الآلاف من محطات الشحن السريع في غضون مدة زمنية قصيرة جدًا".

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق